مصر تصطدم بالسنغال فى المرحلة الحاسمة على تذكرة مونديال قطر - بوابة الشروق
الأحد 29 مايو 2022 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

مصر تصطدم بالسنغال فى المرحلة الحاسمة على تذكرة مونديال قطر

محمد جلال
نشر في: السبت 22 يناير 2022 - 5:16 م | آخر تحديث: السبت 22 يناير 2022 - 5:34 م

أسفرت قرعة الدور الحاسم لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، عن مواجهة منتخب مصر مع نظيره السنغالي وذلك لتحديد المنتخب المتأهل رسميا إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

واقيمت الحفل امس السبت، في مدينة دوالا الكاميرونية على هامش كأس الأمم الأفريقية التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي مصر والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالي وغانا والسنغال وجمهورية الكونغو.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتى ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022 بقطر.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة أفريقيا إلى قسمين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمبر 2021، بينما يظهر في الثاني الأقل تصنيفًا.

وبدأت القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

ويلتقى كل منتخب من المستوى الأول مع أحد منتخبات المستوى الثانى في مباراتى ذهاب وعودة خلال الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل، حيث تجرى مباريات الذهاب بملاعب منتخبات المستوى الثانى، فيما تقام مواجهات الإياب الحاسمة بملاعب منتخبات المستوى الأول.

ويأمل منتخب مصر صاحب أول ظهور للعرب في كأس العالم، بعد مشاركته في مونديال 1934 بإيطاليا، في الصعود للمرة الثالثة في البطولة، بعدما تواجد أيضا في نسختى 1990 و2018 في إيطاليا وروسيا على الترتيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك