وزير الخارجية الإيطالي: مصر دولة مهمة في الوصول إلى حل إيجابي بالقضية الليبية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الإيطالي: مصر دولة مهمة في الوصول إلى حل إيجابي بالقضية الليبية

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 3:16 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 3:16 م

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، إن لقاءاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأحد، تعزز العلاقات التاريخية القديمة بين مصر وإيطاليا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية، اليوم الأحد، أن الجانبين عليهما العمل معًا، من أجل مواجهة التحديات الكبيرة الراهنة، وخاصة في منطقة البحر المتوسط.

وأشار إلى ان تلك التحديات تشمل ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتوتر الكبير في ليبيا، معربًا عن أمله في التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية، من أجل إتمام الانتخابات البرلمانية.

وأكد أن «مصر دولة مهمة للغاية في التعاون وتبادل الآراء، حتى الوصول إلى حل إيجابي بالقضية الليبية»، مؤكدًا أن الأمر يصب أيضًا في حل قضية الهجرة غير الشرعية.

واستطرد: «مصر تقوم بأنشطة قوية لمنع الهجرة غير الشرعية، لكن مازالت هناك ممرات لتلك الهجرة، نحن نرحب بالمهاجرين الشرعيين من مصر، وتحدثنا عن طرق تدريبهم على المستوى الجامعي والدراسات العليا».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، بقصر الاتحادية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، «إن مصر تعتز بعلاقاتها التاريخية الممتدة والمتميزة مع إيطاليا على المستوى الحكومي والشعبي».

وأكد أن مصر تتطلع لتطوير العلاقات مع إيطاليا والعمل معها في إطار الشراكة الراسخة التي تجمع البلدين من أجل تطوير العلاقات الثنائية بينهما، ونقلها إلى آفاق أرحب من التعاون المثمر في جميع المجالات، وعلى نحو يتسق مع تاريخ البلدين العريق وحضارتهما العظيمة، ومكانتهما المحورية في المتوسط، ولما فيه خير للشعبين الصديقين.

وأضاف أن اللقاء تناول عددا من الملفات الاستراتيجية الهامة، فيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين، فضلاً عن التباحث وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك