الفراخ البرازيلي المستوردة.. متحدث الحكومة يرد على الشائعات: مش دي اللي هتغني الدولة - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفراخ البرازيلي المستوردة.. متحدث الحكومة يرد على الشائعات: مش دي اللي هتغني الدولة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 9:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 9:26 م

علق السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على اتهامات البعض للدولة بافتعال أزمة الأعلاف؛ من أجل تحقيق مكاسب من استيراد الدواجن، قائلًا إن الدولة لم تفتعل تلك الأزمة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن أزمة الأعلاف معلومة للجميع، لافتًا إلى اعتراف الحكومة بتأخر خروج الأعلاف من الموانئ؛ بسبب عدم كفاية العملات الدولارية التي تتيح خروج كل الكميات.

وقال إن الدولة لم تصنع أزمة الأعلاف بل وجدت نفسها أمامها؛ بسبب نقص الدولار، متسائلًا: «الدولة هتغتني من 50 ألف طن دواجن! مش دي اللي هتغني الدولة المصرية، لأنهم يباعوا تقريبا بسعر التكلفة».

وذكر متحدث الوزراء، أن الدواجن المستوردة تباع بسعر أقل من سعر الدواجن المحلية، قائلًا إن «الأمر دليل على أن الاستيراد لهدف محدد مرتبط بسد العجز في الإنتاج الحالي، وليس تحقيق الربح».

وأكد أن الأزمة لن تطول، وستحل بمجرد عودة الإنتاج مجددًا لتغطية احتياجات الاستهلاك المحلي، معقبًا: «ما يتردد من شائعات بأن أزمة الأعلاف مفتعلة غير حقيقي، تلك أزمة واجهناها ونعترف بها نتيجة نقص العملة الأجنبية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك