القومي للمرأة: نقوم بدور «الضبطية القضائية» داخل المنزل - بوابة الشروق
الجمعة 10 أبريل 2020 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

القومي للمرأة: نقوم بدور «الضبطية القضائية» داخل المنزل

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
هديل هلال
نشر فى : الأحد 22 مارس 2020 - 9:25 م | آخر تحديث : الأحد 22 مارس 2020 - 9:25 م

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية يقع عليها العبء الأكبر في ظل أزمة فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، لافتة إلى أنها تهتم بنظافة الأسرة والمنزل.

وتوجهت «مرسي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تقديره المستمر للمرأة، حتى في هذه الظروف، مشيرة إلى أن اللقاء الذي عقده اليوم مع السيدات المصريات «رسالة تقدير عالية»، بحسب تعبيرها.

وأشارت إلى تأكيد الرئيس على أن حقوق المرأة حقوق وليست عطية، متابعة أن المرأة تقوم بدور «الضبطية القضائية» داخل المنزل من خلال المذاكرة للأولاد واتخاذ الإجراءات الوقائية؛ وهو ما يمثل عبئًا كبيرًا.

ولفتت رئيس القومي للمرأة إلى أهمية تحمل الشعب المسؤولية، والالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار «كورونا»، ذاكرة كلمة «السيسي» اليوم بأن «شعبنا غالي علينا أوي».

وأشادت بدور الأطباء والطبيبات والممرضين والممرضات في مواجهة «كورونا»، متابعة: «هم خط الدفاع وجيش مصر الأبيض، يجب أن نلتزم بالإجراءات للخروج من الأزمة منصورون ومحافظون على أعز ما نملك أسرتنا وأولادنا وأمهاتنا وآبائنا».

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية، اليوم الأحد، مع العديد من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية.

وحضر الاجتماع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، والإعلام، ورئيسة المجلس القومي للمرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك