بالصور.. إقبال المواطنين في نويبع على القافلة الطبية التابعة لجامعة «مصر للعلوم والتكنولوجيا» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. إقبال المواطنين في نويبع على القافلة الطبية التابعة لجامعة «مصر للعلوم والتكنولوجيا»

اقبال المواطنين بمدينة نويبع علي القافلة الطبية التابعة لجامعة "مصر للعلوم والتكنولوجيا "
اقبال المواطنين بمدينة نويبع علي القافلة الطبية التابعة لجامعة "مصر للعلوم والتكنولوجيا "
جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: السبت 22 أبريل 2017 - 1:17 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 1:17 م


شهدت القافلة الطبية التابعة لجامعة «مصر للعلوم والتكنولوجيا»، توافد كثيف من قبل المواطنين خلال تواصل فعاليات اليوم الرابع؛ حيث تقدم القافلة الكشف والعلاج بالمجان للمناطق الأشد احتياجًا بمحافظة جنوب سيناء.

وتحتوي القافلة، مستشفى متنقل مجهزة على أعلى مستوى لإجراء العمليات الجراحية، عبارة عن سيارة كبرى تضم مخزن به كافة الأدوات الطبية اللازمة للعمليات وجهاز تعقيم ومعمل كامل لإجراء كافة التحاليل الطبية في فترة زمنية لا تتجاوز 8 دقائق، وجهاز تنفس صناعي وشفاطات والترولي الخاص بصدمات وضربات القلب وآسرة؛ وذلك لتوفير أعلى مستوى من الأمان للمرضى أثناء إجراء العمليات الجراحية، كما أن هذه المستشفى الميداني المتنقلة لديها القدرة على التنقل داخل أي مكان في مصر.

من جانبه، قال الدكتور عمرو بسطاويسي مدير عام مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابع لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن المستشفى الميداني جاء بدعوة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذي قام بتوفير قطعة أرض للمستشفى بمنطقة الترابين بنويبع على مساحة تتراوح من 750 إلى 800 متر مربع، موضحًا أن عدد المشاركين بالمستشفى الميداني 156 فردًا يشمل 75 طبيبًا من تخصصات مختلفة، و37 ممرضًا، والباقي من الإداريين والفنيين.

كما أشار مدير عام مستشفى سعاد كفافي إلى أنه تم إقامة 26 خيمة تشمل 19 تخصصًا طبيًا من العيادات الخارجية؛ لإجراء الكشف الطبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك