رئيس مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لاستعراض البيان المالي - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لاستعراض البيان المالي


نشر في: الإثنين 22 أبريل 2024 - 11:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 11:12 ص

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تشهد استعراض البيان المالي وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المقبل.

ووضع المجلس على جدول أعماله اليوم استعراض بحضور وزير المالية محمد معيط البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024- 2025، بالإضافة إلى استعراض هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لخطة الدولة للعام المالي المقبل.

وفي وقت سابق، أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة مستعدة للبدء في مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة 2025/2024 عقب قيام وزيري المالية والتخطيط بالقاء البيان المالي وبيان الخطة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، وإحالتهم للجنة الخطة والموازنة وكل اللجان الأخري المعنية بالمجلس حتى يتم مناقشتها والانتهاء منها قبل نهاية شهر يونيو للعمل بها بداية من يوليو القادم.

وكان قد وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، في جلسة الأمس الأحد، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون التأمين الموحد، وذلك خلال أولى جلساته العامة بمقر العاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقًا لتقرير اللجنة، فإن مشروع القانون يستهدف تجميع القوانين المتعلقة بالتأمين في قانون واحد، لاسيما في ظل وجود عدة قوانين منظمة للتأمين في مصر، ما استلزم رسم قواعد محددة وشاملة لصناعة التأمين في مصر، وتنظيم قواعد الإشراف والرقابة عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك