استشارة طبية.. السعادة في طبقك - بوابة الشروق
الإثنين 25 مايو 2020 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

استشارة طبية.. السعادة في طبقك


نشر فى : الجمعة 22 مايو 2020 - 7:58 م | آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 7:58 م

أسعى دائما لعلاج مشاعر اكتئابية تنتابنى والتغلب عليها دون الاستعانة بأى من مضادات الاكتئاب المعروفة. أخرج للتريض مع زميلاتى وأشارك فى أعمال تطوعية خيرية وبدأت فى تعلم الرسم. قرأت فى صفحة صحة وتغذية أن دواء أوميجا ٣ مستخلص طبيعى مفيد ويعالج الاكتئاب، هل هو بالفعل مفيد إلى درجة علاج الاكتئاب؟ ما هى الجرعة المطلوبة لمن هم فى عمرى؟ أنا فى الثالثة والستين من عمرى وأعيش بمفردى بعد هجرة أبنائى إلى الولايات المتحدة.
أزهار العابد ــ مصر الجديدة
تمنيت لو أستطيع نشر رسالتك البديعة كاملة وأظننى أفعل قريبا إن شاء الله فى وقت لاحق وسياق مختلف.
أود بداية أن ألفت نظرك إلى أن أوميجا ٣ لا يعد دواء أو عقارا إنما ينتمى إلى ما يطلق عليه مكملات غذائية. أوميجا ٣، ٦، ٩ إنما هى مجموعة أحماض دهنية من مصادر طبيعية أهمها زيت السمك. تلك الأحماض الدهنية المهمة لا يصنعها الجسم بنفسه لذا يجب الحصول عليها من الغذاء. الأسماك تعد أهم مصادرها مثل سمك السالمون والتونا، الماكريل والرنجة، الأنشوجة والسردين. هناك أيضا مصادر أخرى غنية بالأوميجا ٣ مثل اللوز، عين الجمل، زيت الزيتون.
إذا لم يكن هناك وسيلة لتوفير الاحتياج اليومى من الأوميجا ٣، ٦، ٩ من الغذاء يمكن بالطبع اللجوء لكبسولات زيت السمك التى تحتوى قدرا متوازنا من الأحماض الدهنية الثلاثة. كبسولة واحدة ١٠٠٠ مجم كافية يوميا.
نعم أرى أن أوميجا ٣ تبدو مفيدة تماما إذا ما واظبت على تناولها يوميا فقد تكون كما تقرر الحكمة الصينية «لا تنظر حولك وابحث عن السعادة فى طبقك» هى أيضا مفيدة فى تلك الفترة من العمر للوقاية من التهاب المفاصل والحفاظ على الذاكرة. تحدثنا عن مشاعر اكتئابية أما الاكتئاب المرضى فله حديث آخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك