وزير الخارجية ونظيره التركي يلتقيان على هامش مراسم العزاء الرسمي للرئيس الإيراني الراحل - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية ونظيره التركي يلتقيان على هامش مراسم العزاء الرسمي للرئيس الإيراني الراحل

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 22 مايو 2024 - 4:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2024 - 4:30 م

نشر السفير أحمد أبو زيد، المحدث باسم وزارة الخارجية، صورة ترصد حوارًا جانبيًا لوزير الخارجية سامح شكري، ونظيره التركي هاكان فيدان، على هامش مراسم العزاء الرسمي للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بالعاصمة طهران.

وأكد في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الأربعاء، الحرص والاهتمام المتبادل بين الوزيرين على مواصلة التشاور والتنسيق في المحافل الدولية المختلفة.

ووصل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتمثيل مصر في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية يوم الأحد إثر حادث أليم.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه من المقرر أن يعود الوزير شكري، إلى أرض الوطن عقب مشاركته في مراسم العزاء، مؤكداً تضامن جمهورية مصر العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق.

وفي وقت سابق، نعت مصر بمزيد من الحزن والأسى، الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وحسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية، ومرافقيهما، الذين وافتهم المنية إثر حادث أليم.

وتقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، معربًا عن تضامن مصر مع القيادة والشعب الإيرانيين في هذا المصاب الجلل.

ودعا الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، بحسب بيان للمستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، الاثنين الماضي، وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما، إثر حادث تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك