الصحة العالمية: «100 مليون صحة» أكبر مبادرة تنفذها دولة في العالم بمفردها على عدة أمراض - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 7:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



الصحة العالمية: «100 مليون صحة» أكبر مبادرة تنفذها دولة في العالم بمفردها على عدة أمراض

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
أسماء سرور
نشر فى : الخميس 22 أغسطس 2019 - 6:03 م | آخر تحديث : الخميس 22 أغسطس 2019 - 6:04 م

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، تادروس أدهانومً، مدير عام منظمة الصحة العالمية، وذلك خلال زيارته الأولى لمصر، حيث تفقد غرفة عمليات مبادرة "100 مليون صحة" وغرفة قوائم الانتظار.

ووجهت وزيرة الصحة، الشكر لـ"تيدروس" على جهود المنظمة في دعم مصر للتصدي للأمراض بأفريقيا، موضحة أن مبادرة القضاء على فيروس "سي" تستكمل مسيرتها في أفريقيا بدعم منظمة الصحة العالمية.

وقال حالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية سلمت الرئيس عبد الفتاح السيسي، كتيب لتوثيق الحملة من جانبها، يشمل كافة البيانات بدءً من الأدوات المستخدمة في المسح، إلى عدد من تم فحصهم في المبادرة.

وأوضح مجاهد، في تصريحات صحفية على هامش الزيارة، أنه حتى الآن تم فحص 63 مليون مواطن ضمن حملة "100 مليون صحة"، منوها بأن "تيدروس" أشاد بما حققته مصر من إنجاز في مبادرات الصحة العامة خلال العام الماضي.

وأكد أن مبادرة "100 مليون صحة" هى أكبر مبادرة تنفذها دولة في العالم بمفردها على عدة أمراض أبرزها فيروس "سي"، وأن تلك المبادرات لم تحقق نجاحًا في مصر فقط ولكن على مستوى العالم أجمع.

وأشار إلى أنه تم عرض كافة البيانات الخاصة بمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد على مدير عام منظمة الصحة العالمية، واستعدادات الوزارة لتطبيقه في محافظات أخرى مثل الأقصر وجنوب سيناء والسويس، ورحبت المنظمة بتقديم كافة أنواع الدعم اللوجستية والفنية والمادية لمصر.

وعبر مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن سعادته بالمبادرات الرئاسية، على رأسها "100 مليون صحة"، التي أكد أنها أكبر حملة تقوم بها الحكومة بدعم من الرئيس السيسي.

كما أكد أن المنظمة هي الشريك الدائم لوزارة الصحة المصرية، معربًا عن حماسه واعتزازه بتقديم الدعم لتلك المبادرات.

وأشاد "تيدروس" بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، مقدمًا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على جهود الحكومة المصرية لإطلاق تلك المبادرات والتي لاقت صدى ونجاحًا عالميًا بعد متابعتها على أرض الواقع.

وأضاف: "100 مايون صحة" ليست خاصة بفيروس "سي" فقط، لكن تضم الأمراض المزمنة والسمنة، مشيرا إلى أن هناك عوامل خطورة متعددة للإصابة بهذه الأمراض، وأن الفحص يساعد على الوقاية من الأمراض الخطيرة على رأسها أورام وأمراض القلب.

وحذر من ارتفاع معدلات التدخين في مصر، مؤكدا ضرورة تضافر كافة الجهات لمواجهة ذلك، وقال: "المدخنين يقتلوا أنفسهم، وعليهم اختيار نمط الحياة الصحي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك