الأهلي يهزم الوحدة ويتصدر الدوري السعودي - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

الأهلي يهزم الوحدة ويتصدر الدوري السعودي

د ب أ
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:08 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:08 م

تغلب الأهلي على ضيفه الوحدة 1  /صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

وسجل أليكساندر ميتريتا هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة 73.

ورفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المسابقة، بفارق نقطتين عن الهلال صاحب المركز الثاني، في انتظار نتائج باقي منافسات المرحلة.فيما تجمد رصيد الوحدة عند ثلاث نقاط في المركز الثامن.

بدأت المباراة بضغط من جانب فريق الأهلي الذي سعى منذ البداية إلى تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات خصمه، فيما تراجع الوحدة إلى منطقة جزاءه في محاولاته لعدم تلقي هدف مبكر.

وهاجم الأهلي منافسه بقيادة لاعبه السوري عمر السومة إلى جانب سلمان المؤشر والألماني ماركو مارين وحسن القيد.

وسدد هيرناني لاعب الوحدة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن محمد الربيعي حارس مرمى الأهلي أبعدها بنجاح إلى ضربة ركنية لم تسفر عن أي جديد في الدقيقة 11.

وبعد تلك الفرصة اندفع الأهلي إلى الهجوم بحثا عن الرد، لكن ضربة الرأس التي وجهها السومة لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى عبد الله العويشر في الدقيقة 20.

وسادت حالة من اللعب الخشن والتدخلات القوية من لاعبي الفريقين على بعضهم البعض، مما أدى إلى توقف اللعب في العديد من المرات.

وشن الأهلي هجمة منظمة على مرمى الوحدة في الدقيقة 35، حيث تبادل المؤشر ومارين التمريرات فيما بينهما، حتى أرسل الأخير كرة عرضية تسلمها السومة وسددها بقوة لكن العويشر أنقذ الموقف.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني شن الوحدة هجومه على مرمى الأهلي في محاولة لتسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 50 تصدى الربيعي لكرة خطيرة سددها يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة، مضيعا عليه فرصة تسجيل هدف التقدم.

ومرر جوستافو كرة إلى نياكاتي الذي أعاده إليه بعقب القدم، ليسددها جوستافو لكنها تصطدم بالقائم الأيسر للحارس الربيعي في الدقيقة 61.

وسجل الأهلي هدف التقدم عن طريق لاعبه أليكساندر ميتريتا في الدقيقة 73، بعد أن تسلم كرة عرضية من لوكاس ليما، ليوقف الكرة ثم يسددها مباشرة لترتطم بالقائم الأيمن لمرمى العويشر ثم تهز الشباك معلنة تقدم الأهلي.

وبعد الهدف اندفع الوحدة للهجوم بدون أي تنظيم، مما أهدر مجهود الفريق وحرمه من تسجيل هدف التعادل، فيما بدا الأهلي في حالة فنية أفضل من منافسه وبدا ارتياحه في تمريرات لاعبيه وتنظيمهم داخل الملعب.

وأضاع نياكاتي مهاجم الوحدة فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 80 حينما استقبل كرة عرضية من زميله بوتيا، ليسددها مباشرة لكنها اصطدمت بالحارس الربيعي المتألق الذي قدم نفسه كواحد من نجوم اللقاء.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته معلنا فوز الأهلي 1 / صفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك