تعطل استعدادات هاميلتون لسباق جائزة أمريكا الكبرى لفورمولا 1 - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

تعطل استعدادات هاميلتون لسباق جائزة أمريكا الكبرى لفورمولا 1

د ب أ
نشر في: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 12:33 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 12:33 م

جاءت بداية استعداد البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس وبطل العالم في سباقات سيارات فورمولا / 1، لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى مضطربة، بعد أن حُبس في غرفته.

كان واضحا غياب بطل العالم سبع مرات عن بداية جلسته الإعلامية الإلزامية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، على هامش إقامة السباق يوم الأحد المقبل، حيث كان مقعده المتواجد بجانب تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، فارغا.

ثم وصل هاميلتون بعد خمس دقائق من بدء الجلسة الإعلامية، واعتذر على الفور عن تأخر وصوله، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

صرح هاميلتون /36 عاما/ "آسف لتأخري". "لقد حُبست في غرفتي ولم أستطع الخروج. بلا مزاح".

يأمل البريطاني ألا تكون الحلقة الغريبة - التي ألقي باللوم فيها على فريق مرسيدس على قفل خاطئ - نذير شؤم وهو يشرع في عطلة نهاية أسبوع أخرى في مهمة في سعيه لتحقيق بطولة العالم الثامنة في مسيرته الرياضية، والانفراد بالرقم القياسي كأكثر السائقين فوزا ببطولة العالم في تلك الرياضة.

يتأخر هاميلتون بفارق ست نقاط عن منافسه الهولندي ماكس فرستابن، سائق فريق ريد بول، في الترتيب العام لفئة السائقين بالبطولة، مع تبقي ستة سباقات فقط من أصل 22 سباقا، لكن مضمار أوستن الأمريكي يثير ذكريات قوية للسائق البريطاني.

وشهد هذا المضمار حصول هاميلتون على لقبه الثاني والسادس ببطولة العالم، عامي 2015 و2019 على الترتيب، وفاز خمس مرات بالسباق من إجمالي 8 مشاركات بها.

ومع احتدام المنافسة والاقتراب من حسم المعركة، سيدرك هاميلتون أهمية تأمين حصة كاملة من النقاط في مكان كان لطيفا معه ومع فريقه مرسيدس في الماضي.

وأضاف هاميلتون "إنه مكان يحتوي على ذكريات رائعة ومضمار رائع لسباقات السيارات السريعة".

وشدد السائق البريطاني "ستكون الفوارق ضيقة وضئيلة للغاية بيننا جميعا. من المهم الفوز في كل سباق بطريقة ما وتعظيم نقاطنا".

وأوضح هاميتون "سيكون السباق صعبا للغاية وستكون هناك لحظات يمكننا فيها التفوق على ريد بول".

واختتم هاميلتون حديثه قائلا "يمكن أن يحدث الكثير في هذه السباقات الستة، لذا فإنني سأبذل أقصى الجهد في كل سباق وسأعطيه كل ما لدي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك