مهرجان الجونة.. إلهام شاهين: وحيد حامد قدم أفلاما عظيمة تعبرعن الواقع المصري بعمق وبساطة - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 5:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مهرجان الجونة.. إلهام شاهين: وحيد حامد قدم أفلاما عظيمة تعبرعن الواقع المصري بعمق وبساطة

هديل هلال
نشر في: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 9:47 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 9:47 م

أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن تشرفها بالحديث عن الكاتب وحيد حامد، قائلة: «مؤلف كبير وكاتب عظيم، كل الأشخاص أحبوه وأحبوا أفلامه واحترموها للغاية، لأن أفلامه مؤثرة في تاريخ السينما المصرية».

وأضافت ضمن فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة: «وحيد حامد أول شخص آمن بموهبتي وقدمني في السينما في عدة أفلام، قدم أفلاما عظيمة تعبر عن الواقع المصري بعمق شديد وبساطة وسلاسة، ومن القلائل الذين تمكنوا من تحقيق المعادلة الصعبة فيلم جماهيري وفني للغاية».

وأوضحت أنها شاركت مع الراحل في تقديم 3 أفلام أولها «البريء» عندما كانت طالبة في السنة الأولى من معهد السينما، والثاني عند التخرج «الهلفوت»، واصفة إياه بأنه نقلة في حياتها.

وذكرت أن الثالث فيلم «سوق المتعة»، معقبة: «فيلم مختلف وجديد له فلسفة خاصة للغاية ويتطلب قراءة ما بين السطور، سوق المتعة غيّر قوانين السينما فهو أول فيلم يعرض بحفلة 12 منتصف الليل، نفضل نقوله وحشتنا ونفضل نستمتع بفنك الذي نتعلم منه ونسعد به».

وانطلقت فعاليات حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، مساء اليوم الجمعة، بمشاركة عدد كبير من الفنانين في مصر والوطن العربي.

وتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين عُرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك