بالصور.. «زينة عرفة» تسرق النوم من عيون بورسعيد - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «زينة عرفة» تسرق النوم من عيون بورسعيد

زينة عرفة – بورسعيد
زينة عرفة – بورسعيد
محمد رمضان
نشر في: الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 8:58 م | آخر تحديث: الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 8:58 م

لا تزال أصداء قضية مقتل الطفلة «زينة عرفة ريحان»، تتصدر المشهد في محافظة بورسعيد، بداية من تظاهر العشرات رفضًا للجريمة، وتنازل محامي المتهمين عن القضية.

«زينة» ابنة الخمس سنوات، لقيت مصرعها على يد شخصين، استدرجاها إلى سطح البرج السكني التي تقطن فيه في محاولة منهما لاغتصابها، قبل أن يتخلصا منها بإلقائها من الدور الحادي عشر بعد فشلهم في مخططهم.

بعد الجريمة خرجت مظاهرات بشوارع بورسعيد؛ للتنديد بالحادث، ومطالبة بالقصاص من المتهمين اللذين أمرت النيابة بتجديد حبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات وهما «ع. ج. ع» و«م. م. ك»، بعد اعترافهما في التحقيقات بارتكاب الجريمة.

محافظ بورسعيد اللواء أركان حرب سماح قنديل، حاول تهدئة غضب أبناء المدينة، فقرر إطلاق اسم الطفلة «زينة عرفة ريحان»، على أحد الميادين تكريمًا لها، بينما وجه الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، أمرًا للمحافظ بتحمل تكاليف أداء والدا الطفلة مناسك العمرة.

مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلت مع الحادث، حيث انتشرت على موقعي «فيسبوك» و«تويتر»، صفحات تحمل اسم الفتاة؛ تضامنًا مع أسرتها، حيث نشرت عشرات الصور للطفلة. وأمام ذلك، قرر رمضان أبو زيد، محامي المتهمين، التنازل عن القضية، وأنه لن يترافع عن المتهمين، مشيرًا إلى أنه اتصل هاتفيًّا بوالدة الطفلة وأخبرها بقراره، وأغلق مكتبه بصفة مؤقتة وسيسافر خارج المدينة لحين هدوء الأوضاع.

وخلال الساعات القليلة الماضية، طالب سعد ريحان، عم الطفلة «زينة»، بضرورة وضع مادة في الدستور القادم تلزم الدولة بأن تكون عقوبة جريمة الاغتصاب هي الإعدام مهما كان سن من قام بالجريمة وعدم اعتباره من الأحداث.

كان قسم شرطة العرب تلقى بلاغًا من مستشفى «آل سليمان» بوصول الطفلة «زينة» مصابة بكسور متعددة بالجسم، ووفاتها فور وصولها، وأفاد ذوو المجني عليها بأنها كانت تلهو مع بعض الأطفال أمام الشقة محل سكنها، وفي وقت لاحق عثر عليها ملقاة بمنور العقار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك