النائب العام عن الموظفين المتهمين بقضايا فساد ورشوة: خذلوا ثقة الدولة بهم - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

النائب العام عن الموظفين المتهمين بقضايا فساد ورشوة: خذلوا ثقة الدولة بهم

النائب العام المستشار حمادة الصاوي
النائب العام المستشار حمادة الصاوي
محمد فرج
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:45 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 10:45 م

قال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، إن المسؤولين والموظفين الحكوميين المتهمين قضايا فساد ورشوة خذلوا ثقة الدولة فيهم، محذرا من اتخاذ أي قرارات مخالفة للقانون دون علم بدعوى الروتين والنمطية.

وأكد النائب العام خلال كلمته بشباب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة بالأكاديمية الوطنية للتدريب، صباح اليوم، أنه كمسئول عن النيابة العامة وبمقتضى ما تباشره من تحقيقات في قضايا متهم فيها مسؤولين وموظفين، يرى أن الموظفين المتهمين في قضايا الفساد خذلوا الدولة المصرية التي وثقت فيهم وولتهم شؤون الناس.

وأوضح بيان لمكتب العام العام بشأن تفاصيل كلمته مع شباب البرنامج، أن النائب العام نصح الشباب المتدربين بضرورة الوقوف على السند الصحيح لكل إجراء يتخذوه خلال مباشرتهم وظائفهم، والحذر من اتخاذ القرارات دون علم بدعوى "الروتين" أو "النمطية"، مؤكدًا أن مصر تستحق أن يصبح الكافة على أفضل ما يمكن أن يكونوا عليه.

وأكد النائب العام أن النيابة العامة شهدت تطورًا ملحوظًا في أدائها خلال تلك الفترة سعيًا لتحقيق رسالتها في صيانة المجتمع من أخطار الجرائم المختلفة، وأن النيابة حرصت على مواجهة التحديات التي كانت تعوق أعمال أعضاءها لتوفر لهم المناخ الأفضل الذي يمكنهم من أداء رسالتهم على أفضل وجه.

وشدد النائب العام أن النيابة تواكب توجُّه مؤسسات الدولة في تفعيل سياسة التحول الرقمي في كافة أعمالها، إذ أنها تعتمد على برنامج "العدالة الجنائية" في تداول القضايا بين النيابات ورئاستها بصورة رقمية دون تداول أوراقها، فضلًا عن تفعيلها تلك السياسة في تنفيذ الأحكام القضائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك