الثوم أبرزها.. 5 أطعمة تساعدك على التخلص من سموم الرئة وتلوث الهواء - بوابة الشروق
الأحد 29 نوفمبر 2020 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

الثوم أبرزها.. 5 أطعمة تساعدك على التخلص من سموم الرئة وتلوث الهواء

سمر سمير
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 12:30 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 1:25 م

قد يؤثر تلوث الهواء على الصحة، فيمكن أن يؤدي للإصابة بالربو، والتسبب في أمراض الجهاز التنفسي الأخرى وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تم ربط تلوث الهواء بزيادة خطر الوفاة من فيروس كورونا.

لذلك نشر موقع "وورلد نيوز لايف" مجموعة من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التخلص من سموم الرئة وحماية الجسم من تلوث الهواء، وهي:

• الزنجبيل
يعد أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا لعلاج السعال والبرد، لأنه يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن مثل الماغنيسيوم والبوتاسيوم وبيتا كاروتين والزنك، ما يجعله يساعد في إزالة السموم من الجهاز التنفسي والحفاظ على صحة الرئة.

•كركم
يساعد في تقليل الالتهابات والاحتقان الناجم عن أمراض الجهاز التنفسي، لأن المركب النشط في الكركم ينظف الرئتين بشكل طبيعي، كما أنه يساعد في بناء المناعة وإزالة السموم من الجسم.

• العسل
يشتهر بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي تساعد في تقليل مشكلات الجهاز التنفسي، حيث يساعد في تنظيف مجرى الهواء والحفاظ على صحة الرئة، كما أنه يساعد في تخفيف البرد والسعال.

• ثوم
يحتوي على مركب قوي يسمى الاليسين، والذي يعمل كعامل مضاد حيوي ويساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي، ويساعد أيضا في تخفيف الاحتقان وضيق التنفس وتقليل الالتهابات وخطر الإصابة بسرطان الرئة.

• الشاي الأخضر
يحتوي على الكثير من الفوائد المختلفة، فيمكن أن يساعد في فقدان الوزن، وتقليل الالتهابات، لذلك يمكن أن يكون تناول الشاي الأخضر مرتين يوميًا مفيدًا في تحسين حالة الرئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك