ولي العهد السعودي: نسقنا الجهود لمواجهة جائحة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ولي العهد السعودي: نسقنا الجهود لمواجهة جائحة كورونا

ملك السعودية - ارشيفية
ملك السعودية - ارشيفية
د ب أ
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:44 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 7:44 م
قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، إن دول مجموعة العشرين نسقت الجهود لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف بن سلمان، في كلمة له أعقبت ختام قمة قادة دول مجموعة العشرين، برئاسة المملكة، نقلها التلفزيون الرسمي السعودي، إن "أكثر من 11 تريليون دولار توفرت لحماية الاقتصاد العالمي، وهذا جهد غير مسبوق، وقمنا بحماية الأفراد من فقدان وظائفهم مع الاهتمام بالمناطق الأكثر فقرا في العالم من خلال تمديد تعليق سداد الديون وتوسيع المبادرة، وسنستمر بتقييم الوباء".

وأضاف أن المملكة ستواصل دعم الجهود لتوفير لقاح لكورونا، معبرًا عن الفخر بما تم تحقيقه هذا العام الصعب خلال رئاسة السعودية لقمة المجموعة.

وأوضح أن القمة صادقت على منصة الكربون الدائري، بجانب إطلاق مبادرة الرياض لإصلاح منظمة التجارة العالمية، كما اتفق أعضاء مجموعة العشرين على مبادرات بشأن التعافي الاقتصادي.

وتابع أن المملكة قدمت 500 مليون دولار لجهود إنتاج لقاح كورونا، كما جرى اتخاذ كافة الإجراءات لحماية الأرواح، ودعم الفئات الأكثر فقرًا.

كانت قمة العشرين، التي اختتمت اليوم الأحد، قد انطلقت أمس السبت افتراضيًا في الرياض وبحثت القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي في مختلف المجالات بحثًا عن توافق دولي بشأنها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك