فولكسفاجن تبدأ الجولة الثالثة من مفاوضات الأجور مع نقابة عمال المعادن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فولكسفاجن تبدأ الجولة الثالثة من مفاوضات الأجور مع نقابة عمال المعادن

لانجنهاجن (ألمانيا) (د ب أ)
نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 5:38 م

بدأت شركة لوفتهانزا الألمانية للسيارات، اليوم الثلاثاء، الجولة الثالثة من مفاوضات الأجور مع نقابة عمال المعادن (آي جي ميتال).

وقالت متحدثة باسم الشركة بمناسبة بدء المفاوضات إن الشركة تعتزم تقديم أول عرض للأجور في هذه الجولة "وهو عرض بناء يتماشى مع مصالح الشركة، وكذلك أيضا مع مطالب العاملين".

من جانبه، قال كبير مفاوضي نقابة عمال المعادن، تورستن جروجر: "ما ننتظره من الشركة هو طرح عرض لائق على الطاولة يقترب بأكبر قدر ممكن من مطالبنا حتى نقدم توضيحا للعاملين بأسرع ما يمكن".

يذكر أن النقابة تطالب لنحو 125 ألف عامل بزيادة في الأجور بنسبة 8% وتمديد عقد الأجور الجماعي الخاص بالتقاعد الجزئي، وزيادة أيام العطلات لأعضاء النقابة وتحمل الشركة لرسوم الفصل الدراسي بالنسبة للعاملين المشاركين في دراسة مزدوجة (يقدم هذا النوع من الدراسة بديلا مناسبا لكل من يود الجمع بين التعليم العملي إلى جانب التأهيل الأكاديمي، ويتم ذلك عن طريق دراسة تأخذ شكل عقد عمل تتعاون من خلاله الشركة مع جامعة بحيث تقدم الجامعة التعليم الأكاديمي وفي المقابل تقدم الشركة التعليم المهني).

ويجري التفاوض على أجور العاملين الأساسيين لدى فولكس فاجن في فروع براونشفايج وإيمدن وهانوفر وكاسل وزالتسجيتر وفولفسبورج ولدى بعض الشركات المملوكة لمجموعة فولكس فاجن.

يذكر أن الشركة والنقابة اتفقتا على ما يعرف باتفاق التزام السلام الذي يقضي بالتخلي عن الإضرابات أو الإغلاقات، وتنتهي مدة هذا الاتفاق بحلول نهاية الشهر الجاري. وقال جروجر:" وبهذا الصدد، فإننا نناشد الشركة تحقيق قفزة كبيرة نحونا اليوم من خلال العرض الذي تم الإعلان عنه، حتى نتمكن من التوصل إلى حلول بأسرع ما يمكن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك