إضراب في إسرائيل يهدد زوار الأراضي المقدسة في الميلاد - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إضراب في إسرائيل يهدد زوار الأراضي المقدسة في الميلاد

أ ف ب
نشر في: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:57 م
حث المسيحيون في الأراضي المقدسة النقابات الإسرائيلية التي دعت إلى إضراب بدءا من يوم الأربعاء، ألا يشمل الإضراب مطار تل أبيب للسماح للزوار بإحياء عيد الميلاد.

وقال المتحدث باسم المنظمات المسيحية في الأراضي المقدسة، وديع أبو نصار، في بيان «لقد اتصلت بمكتب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية (الهستدروت)، لأطلب منهم استثناء المطار» في تحركهم.

وأوضح أن هذه الخطوة هي «لتفادي التأثير على آلاف الزوار الذي سيصلون من أجل الميلاد، ومن أجل مئات المسيحيين في إسرائيل الذين يخططون للسفر إلى الخارج».

وحذر الهستدروت أنه ما لم يتم الاتفاق مع السلطات الإسرائيلية في اللحظة الأخيرة على الأجور، فإن أعضاءه من العاملين في مطار بن جوريون الدولي، والحكومة والمستشفيات والمدارس والنقل العام، سيتوقفون عن العمل عند الساعة الرابعة صباح الأربعاء، بتوقيت جرينتش.

وطالب الهستدروت بزيادة في أجور موظفي الخدمة المدنية، في حين تقول الحكومة إن التضخم السلبي هذا العام زاد من القدرة الشرائية.

وتفكر السلطات في زيادة الأجور المتدنية جدا، لكن لا يتوقع أن تتوصل مفاوضات الثلاثاء إلى نتيجة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن شركات الطيران أعادت جدولة العديد من رحلاتها المقررة صباح الأربعاء، ونصحت زبائنها بالاتصال بشركات السفريات قبل الإقلاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك