«الخارجية»: لا نرد كتابيًا على طلبات الإفراج عن السجناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: لا نرد كتابيًا على طلبات الإفراج عن السجناء

إسماعيل الأشول:
نشر في: السبت 22 ديسمبر 2018 - 3:42 م | آخر تحديث: السبت 22 ديسمبر 2018 - 3:42 م

قال نائب رئيس قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، السفير وائل نصر الدين إن الوزارة تعاملت في الرد على ما يثار حول سجن علا القرضاوي، نجلة الداعية المصري المقيم في قطر يوسف القرضاوي، وزوجها، من خلال استقصاء المعلومات عن السجن والقضية وظروف ذلك، من الجهات المعنية.

وأوضح في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم (السبت)، حول القضية: «لا نرد كتابة في هذه الموضوعات، وإنما يلتقي سفراؤنا مع المعنيين لشرح الموقف، فاللغة المكتوبة ليست مثل الحوار وجهًا لوجه».

وتدخلت وكيل لجنة حقوق الإنسان النائبة مارجريت عازر، بالسؤال: وماذا لو أن الجهة التي تخاطب الخارجية تطلب ردًا مكتوبًا؟ فقال نصر الدين: «لا إلزام علينا إلا بالنسبة للأمم المتحدة، فيها بعض الإلزام، لكن لو برلماني أو صحفي أو سياسي، نحن غير مسائلين كخارجية بالرد».

وتلقت السفارة المصرية في بروكسل، من نائب رئيس البرلماني الأوربي، ورئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بالبرلمان الأوربي، ورئيسة وفد العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوربي، خطابات تطالب إما بإحالة علا القرضاوي وزوجها حسام خلف، إلى المحاكمة، أو الإفراج الفوري عنهما، وفق جدول أعمال لجنة حقوق الإنسان في البرلمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك