محافظ القاهرة: توفير مبيت لسكان العقار المنهار بمنشأة ناصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: توفير مبيت لسكان العقار المنهار بمنشأة ناصر

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 2:17 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 2:17 ص
- عبد التواب: العقار قديم ولم يخطرنا السكان بوجود مشاكل به

قال محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، إنه سيتم تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للمتضررين من انهيار عقار منشأة ناصر، كما تم تجهيز مركز شباب منشأة ناصر لاستقبال المتضررين بعد تجهيزه من إنارة ومياه وصرف صحي، وتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير مراتب وبطاطين، إلى جانب التنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية لتوفير وجبة عشاء للمتضررين و100 جنيه كبدل إعاشة اليوم لكل فرد متضرر من الحادث.

وأكد المحافظ، خلال زيارته لمصابي حادث انهيار عقار منشأة ناصر، أنه تم تشكيل لجنة هندسية طارئة للمنشآت الآيلة للسقوط للعقار المنهار وإخلاء العقارات المجاورة له بعد انهيار أجزاء عليه تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أرواح المواطنين.

وطالب المحافظ، نائبه للمنطقة الغربية والشمالية اللواء أيمن عبد التواب، بمتابعة الجنة الهندسية الطارئة والتنسيق مع شرطة حي منشأة ناصر للحصر الدقيق للمتضررين، مع عمل كردون حول موقع الحادث لمنع دخول مواطنين للمنطقة للتأكد من وصول المساعدات للمتضررين.

أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشمالية اللواء أيمن عبد التواب، أن عقار منشأة ناصر المنهار، عقار قديم وليس له بيانات بالحي، ولم يخطر الحي بأي مشاكل إنشائية به من قبل السكان.

وأشار عبد التواب، إلى أن الحي يتحرك بناءً على شكاوى الأهالي لفحص العقارات من خلال لجان مختصة تدرس الحالة الإنشائية لها، وتحدد مدى الخطورة الإنشائية والجيولوجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك