القباج: الدولة المصرية حققت إنجازات ضخمة بدعم كامل من الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

القباج: الدولة المصرية حققت إنجازات ضخمة بدعم كامل من الرئيس السيسي

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 10:59 ص

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أن الدولة المصرية حققت الكثير من الإنجازات الضخمة بدعم كامل من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي على مختلف المستويات سواء تحسين الاقتصاد أو البنية التحتية أو الطرق أو حماية المواطنين من المخاطر الملحة أو إصلاح منظومة الدعم وغيرها.

وقالت القباج ـ في تصريح لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ـ إن خطوة تطوير القرى المصرية وتنميتها جاءت في اللحظة المناسبة في سياق مجموع الإصلاحات التي تتم، مضيفة أن الريف المصري مازال آمنا لكن تنقصه الكثير من المؤشرات التنموية التي تحسن القرى وحياة الأسر.

وأضافت أن الرئيس السيسي كان لديه رؤية متكاملة لتطوير الريف، بحيث تستنهض الحكومة وبالتنسيق مع المجتمع ندخل إلى الريف بحصيلة بشرية وموارد مالية كبيرة، مشيرة إلى أنه بعد تعافي الاقتصاد بدأت مبادرة (حياة كريمة) منذ عامين في يناير 2019، حيث أطلق الرئيس السيسي شرارة المرحلة الاولى وتم تحقيق إنجازات في 143 قرية ، وكان التركيز على السكن الكريم وبعض القوافل الصحية والاحتياجات الاساسية للمواطن.

وأوضحت أن الوزارة تعاونت مع 23 جمعية أهلية، فضلا عن أكثر من مئات الجمعيات على مستويات القرى، مشيرة إلى أنه في المرحلة الثانية الرئيس السيسي كان له منظور أوسع بان نتوسع ل1400 قرية.. لافتة إلى أن البرنامج الاول من حياة كريمة تكلف 13.5 مليار جنيه ، إما المرحلة الثانية قدرت تكلفتها بـ150 مليار جنيه في إطار رؤية أبعد الى 500 مليار جنيه، مضيفة أن القطاع الخاص شريك في المسؤولية المجتمعية.

وبشأن معرض (ديارنا) للحرف اليدوية المصرية، قالت القباج إن المعرض يضم 360 عارضا ويعمل معه مجموعة من الأسر، مشيرة إلى أن "التمكين الاقتصادي" هو الشعار الأساسي لدى وزارة التضامن خلال الفترة القادمة.. مؤكدة ان الحرف التراثية عظيمة للغاية، سواء على المستوى الاقتصادي أو التراثي أو البيئي ، مضيفة أن معظم المنتجات من مواد صديقة للبيئة.

ولفتت إلى أن المعرض يضم أسر من كافة أنحاء الجمهورية، مضيفا أن الوزارة راعت أن يكون هناك تمثيل جغرافي وحرفي وتراثي في المعرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك