بعدما تركه والداه.. شاب يحترف الرسم: الورقة والقلم هما مصدر الحنية في حياتي - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

بعدما تركه والداه.. شاب يحترف الرسم: الورقة والقلم هما مصدر الحنية في حياتي

تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:59 م

استعرض برنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه زهرة رامي على قناة مدرستنا 1، قصة رسام شاب، انفصل والداه وهو في سن صغيرة، وتركته والدته فى دار لرعاية الأيتام بعدما تزوجت هي وأبيه من آخرين.

عاش الرسام الشاب فى دار أيتام أكثر من 10 سنوات، وبدأ الرسم فى سن صغيرة للتعبير عن معاناته مع التفكك الأسري والمشاكل الاجتماعية.

وقال الرسام الشاب، إن حياته داخل دار الأيتام لم تكن سهلة لكن الأطفال هناك سهلوا الأمر عليه، معربا عن رفضه لوصفه بـ"اليتيم"، معللا ذلك بأن أهله على قيد الحياة.

وذكر أنه تعرض للفصل عامين، بسبب الرسم على الحائط.

وروى الرسام الشاب لبرنامج جروب الماميز، أنه بعد خروجه من الدار عاش تحت أحد كباري الجيزة، حتى بحث عن عمل واستطاع توفير أموال للسكن وتلقي كورسات احترافية في الرسم.

وأضاف أنه تلقى مساعدة من وزارة التضامن أثناء مشواره لدراسة الرسم عن طريق الكورسات، وأصبح لديه معرفة بالخامات لبدء مشواره الاحترافي، قائلا:" أي لوحة بعملها هنا لازم تكون بتعبر عني.. موضوع الرسم كله عن أبويا وأمي.. الورقة والقلم هما مصدر الحنية في حياتي".

وعبر عن أحلامه بإقامة مقرات للرسم له فى كل المحافظات، وإنشاء أكاديمية لتعليم فنون الرسم، مضيفا: "فخور بنفسي وكل اللي كان بايديا إني أعمل حاجة وكنت بضغط على نفسي عشان أوصل".

يعتبر «جروب الماميز» هو أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، وسيتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص التعليم، ويذاع على قناة مدرستنا 1 التعليمية في تمام الثامنة مساء، وهو من تقديم الإعلامية زهرة رامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك