تعرف على آخر استعدادات وزارة التعليم والمدارس لأول امتحانات التابلت غدا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على آخر استعدادات وزارة التعليم والمدارس لأول امتحانات التابلت غدا

منى زيدان:
نشر في: السبت 23 مارس 2019 - 2:30 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019 - 2:30 م

يخوض غداً طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان التجريبي الثاني، ولأول مرة على جهاز التابلت الموزع من وزارة التربية والتعليم، تطبيقاً للنظام الجديد للتعليم.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، ستكون متاحة لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتح الطالب للامتحان على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وأضاف شوقي أن جميع أيام الامتحانات ستكون يوماً دراسياً عادياً، يتخلله إجراء التدريب لطلاب الصف الأول الثانوي بعد تسلمهم التابلت، لافتا أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب أما امتحانات نهاية الترم الثاني ستمنح فرصتين في كل مادة ويجب على الطالب أن يحقق 50% أو أكثر للتقدم إلى الصف الثاني الثانوي.

وذكر شوقي أن الوزارة تتواصل مع الجهات المعنية في الاتصالات لحل مشكلة الإنترنت الخاص ببعض الأجهزة، مضيفاً في أحد مجموعات "تمرد معلمي مصر" عبر تطبيق "واتس آب" في رده علي أحد أولياء الأمور الذين شكوا عدم تفعيل شريحة الإنترنت قبل أداء الامتحان يوم الأحد المقبل قائلا "إذا كان الإنترنت جيدا بالمدرسة فلا حاجة للشريحة، وإذا لم يكن، ولم يتم تفعيل الشريحة لأي سبب فليسعى الطالب إلى تحديد أي موقع مجاور به إنترنت يستطيع أن يؤدي به الامتحان كحل أخير".

واستفسر أولياء الأمور عن الموقع المجاور الذي يمكن للطالب أداء الامتحان فيه، فأجاب شوقي "يعني مدرسة بها إنترنت أو إنترنت كافيه أو جار عنده إنترنت وهكذا ".

وفي سياق قريب؛ قال شوقي إن الإدارة التكنولوجية لبنك المعرفة المصري ونظام إدارة التعلم (LMS) على بنك المعرفة المصري (EKB) أكدت أنه خلال الـ ٢٨ يوماً الماضية تم تحميل (Downloading) 126 TeraByte من المصادر التعليمية إلى أجهزة التابلت الموجودة مع طلاب الصف الأول الثانوي، مع العلم أن المحتوى الكلي المطبوع لمكتبة الكونجرس الأمريكية يوازي 10 TeraByte أي أن طلاب مصر قرأوا ما يوازي 12.6 مثلاً لمكتبة الكونجرس الأمريكية في أقل من شهر واحد.

وأضاف شوقي -في تصريحات له عبر صفحته الشخصية علي فيسبوك - أن هذه الاحصائيات الموثقة إن دلت على شيء فإنما تدل على إستجابة الطلاب السريعة لفرص التعلم الجديدة وتوفر الرغبة عندهم في الإستفادة من فرص التعلم الحقيقي رغم كل حملات التشكيك في المنظومة وفي قدرات ابنائنا.

وتابع شوقي "برافو طلاب أولى ثانوي، وبرافو لكل أعضاء بنك المعرفة المصري وأسرة التعليم المصري ".

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم: مدرسة بها إنترنت أو كافيه أو جار.. بدائل عدم تفعيل شريحة التابلت



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك