التنمية المحلية: حملات على الأسواق والقطاعات الخدمية في أول أيام شهر رمضان - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: حملات على الأسواق والقطاعات الخدمية في أول أيام شهر رمضان

شريف حربي
نشر في: الخميس 23 مارس 2023 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 12:17 م

• قاسم: تشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق


قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات مستمرة في تكثيف حملاتها في أول أيام شهر رمضان المبارك على الأسواق والقطاعات الخدمية؛ للتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية.

وأضاف قاسم، في تصريحات لـ"الشروق"، أن غرفة العمليات المركزية تتابع مع غرف العمليات الفرعية على مدار الساعة أية طوارئ محتملة للتدخل لحلها، ذاكرًا أن جميع القطاعات والهيئات الخدمية مثل مديريات الصحة والكهرباء والتموين ومياه الشرب بالمحافطات رفعت استعدادتها على مدار الـ24 ساعة طوال الشهر الكريم.

وأكد أن الحملات مستمرة للتأكد من توافر كل السلع والمواد الغذائية للمواطنين، وخاصة في المدن والقرى والأحياء، والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.

ولفت إلى التوجيه بالتوسع في إقامة منافذ بيع السلع والمواد الأساسية وشوادر بيع اللحوم، قدر الإمكان بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، وتحديدا معارض أهلا رمضان، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتأكد من تغطيتها لجميع المحافظات.

وتابع، أنه تم تشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز وأماكن تقديم الأغذية والمشروبات والأسواق العامة.

وشدد على رؤساء الأحياء ورؤساء هيئات النظافة والتجميل بضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات، خاصة حول المساجد التي سيقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات والطرق المؤدية إليها.

كما وجه بفتح غرف العمليات في الوزارة والمحافظات لتلقي أي شكاوى من المواطنين عن نقص أي سلع أو خدمات، ومسئولي مبادرة صوتك مسموع لتلقي الشكاوى من المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك