ماذا حققت افلام العيد في شباك التذاكر أمس؟ - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماذا حققت افلام العيد في شباك التذاكر أمس؟

كتب- أحمد فاروق
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:12 م

"شقو" يواصل الصدارة و"فاصل من اللحظات اللذيذة" في المركز الثاني.. و"الحريفة" يتذيل القائمة

 

حقق فيلم "شقو"، أمس، 916 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته على مدار أسبوعين عرض إلى 51 مليون جنيه و346 ألفا.
الفيلم تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، ويشهد عودة الرباعي عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ودينا الشربيني للعمل معا بعد تحقيقهم النجاح سويا قبل 6 سنوات من مشاركتهم في مسلسل "جراند أوتيل" الذي عرض في موسم رمضان 2016.
الفيلم الذي ينتمي إلى نوعية الأكشن مستوحي من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يمارسون أعمالًا إجرامية ومشبوهة خارجة عن القانون وتواجههم صعوبات وأزمات عديدة تخلف عقبات خطيرة، حيث يجسد تايسون شخصية بلطجي يتعاون مع صديقه عمرو يوسف، وتقودهم ممارسة الأعمال المشبوهة، إلى أزمات وتبعات خطيرة، بينما تلعب الفنانة يسرا دورا مختلفا عنها حيث ظهرت في الإعلان التشويقي للفيلم وهي بصحبة الثعابين، بينما تجسد أمينة خليل دور راقصة، فيما تقدم دينا الشربيني شخصية ممرضة بأحد المستشفيات.
ويشارك في بطولة الفيلم أيضا كلً من عباس أبو الحسن، ومحمد جمعة، ووليد فواز، كما يظهر الفنان أحمد فهمي ضيفا للشرف.

في المركز الثاني جاء فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" محققا، 658 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 37 مليونا و744 ألف جنيه، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب، وبطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، وطوه دسوقي، ومحمد ثروت، والطفل جان رامز، وأحداثه تدور في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حول مهندس معماري يجسده هشام ماجد متزوج من هنا الزاهد ويعيشان حياة تعيسة إلى أن يحدث شيء صدفة يغير مسار حياتهما بالكامل ويقودهما إلى عوالم موازية، فتصبح سعيدة وهادئة، وتتصاعد الأحداث في إطار يجمع بين الكوميديا والرومانسية.

المركز الثالث كان من نصيب فيلم "عالماشي" محققا 123 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 10 ملايين و265 ألف جنيه، وهو من إخراج محمد الخبيري، وتأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي كيمز، وهدير الشريف، بطولة علي ربيع، وكريم عفيفي، وآية سماحة، وصلاح عبدالله، وانتصار، وعبدالله مشرف.
الفيلم ينتمي لنوعية الكوميديا، من خلال شخصية هادي الموظف الكسول الذي تنقلب حياته لنعيش معه مغامرة من الكوميديا والتحدي، ومن خلال البوستر يظهر علي ربيع، وهو يجلس على الأريكة ويمسك "ريموت" التلفزيون وتظهر بجواره سلحفاة، حيث يعبر البوستر وبشكل كبير عن مضمون الفيلم، الذي يناقش قضية الكسل وتأثيرها على حياة الإنسان سواء الصحية أو الاجتماعية.

في المركز الرابع جاء فيلم "أسود ملون" محققا 24 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته 2 مليون و126 ألف جنيه، هو من إخراج حسن البلاسي، وتأليف أحمد عبدالفتاح عثمان، ويشارك في بطولته كلً من رنا رئيس، وبيومي فؤاد، ومحمد كيلاني، وميس حمدان، وأحمد فتحي، ومنة عرفة، وإبرام سمير، ومحمود حافظ، وصبا الرافعي، وطاهر أبو ليلة، كما يظهر فيه أيضا مغني المهرجانات عصام صاصا.
الفيلم الذي كان يحمل اسم "المكلكعين"، قبل تغييره إلى "أسود ملون" كان من المقرر طرحه في عيد الحب الماضي وتم تأجيله إلى عيد الفطر، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي رومانسي، ويتناول فكرة العلاقة بين الرجل والمرأة، خاصًة قصص الحب الحديثة، والظواهر التي تصاحبها، وعلاقة كل هذا بالحياة الحديثة التي نعيشها، ويجسد بيومي فؤاد في الفيلم شخصية طبيب نفسي متخصص في العلاقات العاطفية، بينما تجسد رنا رئيس شخصية منظمة حفلات زفاف ضمن الأحداث.

فيما احتل المركز الخامس والأخير فيلم "الحريفة"، المستمر في المنافسة منذ الموسم الماضي، حيث حقق ألفي جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 16 أسبوع عرض إلى 74 مليونا و318 ألف جنيه.
دخل "الحريفة"، قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الأسمية، والتي يتصدرها "بيت الروبي" بـ120 مليون جنيه؛ ليحتل "الحريفة" بذلك المركز السابع في القائمة، بعد ةن كسر الأرقام التي حققها فيلم "البدلة"، بطولة تامر حسني، ويفصل "الحريفة" عن المركز السادس الذي يحتله فيلم "الممر"، أقل من 200 ألف جنيه فقط، حيث إن الممر حقق عند عرضه في 2019 حوالي 74 مليونا و495 ألف جنيه.

فيلم "الحريفة" تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وبطولة نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبدالرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص للفنانين بيومي فؤاد، وشريف الدسوقي، إلى جانب تواجد لاعب الكرة الأسبق محمد حسام ميدو داخل الفيلم كممثل لأول مرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك