29 مايو.. انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

29 مايو.. انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالسعودية


نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 1:19 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 1:19 م

تنطلق النسخة الثالثة لمهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو المقبل، بين مدينتي الرياض وجدة، وذلك بالتعاون بين سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما،

يضم المهرجان 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد.

ويضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة.

ومن بين ضيوف المهرجان المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي، وكيرياكوس توفاريديس من قبرص وميكي دي يونج من هولندا، بالإضافة إلى روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، والذين سيلتقون الجمهور في حوار مفتوح مع صناع الأفلام ومحبيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك