أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته بزيارة لدار النسجيات المرسمة بحلوان - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته بزيارة لدار النسجيات المرسمة بحلوان

محمود عماد
نشر في: الخميس 23 مايو 2024 - 5:19 م | آخر تحديث: الخميس 23 مايو 2024 - 5:19 م

نظم أتوبيس الفن الجميل، الأربعاء، جولة للأطفال لدار النسجيات المرسمة بحلوان، وذلك ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار خطة وزارة الثقافة.

تعرف الأطفال على تاريخ إنشاء الدار، ونبذة عن نشاطها في مجال الصباغة والنسيج، والتعرف على الهدف من إنشائه في إحياء التراث للنسجيات المرسمة وبعثها من جديد، بحيث تكون ذات طابع مصرى صميم وخلق مدرسة مصرية لها أسلوبها الخاص وشخصيتها المتميزة.

وتعد الدار نموذجا عريقا فى مجال فن النسيج بمختلف أنواعه منذ العصر المصري القديم، ومنها انتقل إلى البلاد المختلفة، ثم تعرف الأطفال على طرق صباغة الخيوط وقاموا بتنفيذ ورشة لتعلم فن النسيج داخل المتحف.

كما تضمنت الزيارة ورشة حكي ومسابقة ثقافية عن المكان والنسيج وأهم المعروضات النسجية التي شاهدوها الأطفال في المكان، بجانب ورشة رسم وتلوين باستخدام ألوان الباستيل والكانسون الملون .

من جانب آخر، وضمن النشاط المنفذ بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، واصل الأتوبيس أنشطته بمعرض زايد لكتب الأطفال بورشة فنون تشكيلية بعنوان "مدينتى نظيفة" حيث قام الأطفال بالتعبير عن مفهومهم للمدن النظيفة صديقة البيئة وما يريدونه من إمكانات وتصورات تجاهها، وذلك باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك