رئيس سياحة النواب: رئيس الحكومة وعد رؤساء اللجان بحلول لمشكلات القيمة المضافة - بوابة الشروق
السبت 24 يوليه 2021 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فصل حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية بعد تصريحاتها عن فيلم مش أنا؟

رئيس سياحة النواب: رئيس الحكومة وعد رؤساء اللجان بحلول لمشكلات القيمة المضافة

علي كمال
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 4:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 4:33 م
وعود بحل مشكلات التطعيم للشباب الذين يعملون بالخارج

كشفت النائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، جانبا من تفاصيل لقاء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع رؤساء اللجان النوعية بالمجلس أمس الثلاثاء، وهو الثاني بين رئيس الحكومة وجميع رؤساء اللجان، وكان سبق سلسلة لقاءات مع رؤساء بعض اللجان بشكل منفرد.

وأضافت "علي"، في تصريحات لـ"الشروق"، أن هذه اللقاءات هى أسلوب اتبعته الحكومة للتواصل مع نواب الشعب لبحث طلبات المواطنين، وأنها تعد مبادرة طيبة من رئيس الحكومة وتدل على التعاون الجيد.

وتابعت: "رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب عرضوا طلباتهم كلا منهم في القطاع الخاص به"، موضحة أن رئيس مجلس الوزراء استمع لهم جيدا، ووعد بالنظر فيها، وإيجاد حلول في المشكلات التي طرحت".

وأكدت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أنها طالبت بحل بعض المشاكل المتعلقة بالقيمة المضافة بخصوص المستثمرين، ورفع المعاناة عليهم، ووعد رئيس الحكومة بالتواصل مع وزير المالية لإيجاد حل مناسب، بجانب ضرورة وجود قانون يسهل الإجراءات على المستثمر، ورد رئيس الوزراء بأن هناك قانونا في المجلس على وشك الانتهاء وهو قانون التراخيص المعروف بقانون الشباك الواحد وهو الذي سوف يساهم في حل هذا الأمر.

كما طالبت النائبة، بضرورة مد ساعات العمل بالمطاعم السياحية، خلال الفترة المسائية، أسوة بالمطاعم الأخرى التي تتبع الإدارة المحلية، بالإضافة إلى النظر في موضوع السائح الذي يأتي إلى مصر وعدم الحاجة إلى إجرائه تحليل pcr، طالما أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا وذلك توفيرا عليه.

ومن جهته، أوضح محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في مداخلة ببرنامج 90 دقيقة، الذي يذاع على قناة المحور، أن التواصل بين الحكومة والبرلمان تغير واختلف بشكل كامل عن الفترات السابقة وأصبح هناك تعاون كبير بين الوزراء والنواب، مشيرًا إلى أن التواصل المباشر بين النواب والوزراء والأجهزة التنفيذية ساهم بشكل كبير في حل مشاكل المواطنين.

وَأشار حسين، إلى مناقشة المعوقات التي تواجه الشباب الذين يعملون بالخارج من حيث مشكلات التطعيم، وحصلنا على وعود بحل مشكلاتهم، منوها إلى لقاء مع رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة الأسبوع بعد المقبل.

وكان رئيس الوزراء دعا رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب إلى دعم جهود الحكومة في تنفيذ هذه المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من خلال استمرار التحرك على الأرض، وممارسة تأثيرهم في تذليل بعض الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات في دوائرهم، إلى جانب إقناع المواطنين خاصة من أهالينا البسطاء بأهمية هذه المشروعات في تحسين جودة حياتهم، مؤكدا أن هذا الأمر سيكون دفعة قوية للتنفيذ وفق البرامج الزمنية المحددة، خاصة مع توافر التمويل والقدرة التنفيذية لذلك، لافتا إلى أن دعم النواب في مواقع العمل من أول لحظة سيكون عنوان نجاح هذا المشروع الضخم، خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف مدبولي، في بيان له، أن الحكومة مرت بظروف شديدة القسوة والاستثنائية على مستوى العالم أجمع، ولكنها تمكنت بفضل الله من التعامل باحترافية مع أزمة فيروس كورونا في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتجنب حدوث أزمات كبيرة كما حدث في بعض بلدان العالم، مؤكدا أن كل مسئول أجنبي يزور بلدنا يؤكد أن الدولة المصرية تعتبر نموذجاً متميزا للغاية في إدارة هذه الأزمة، حيث تمكنت من السيطرة على هذه الجائحة الكبيرة، إلى جانب صمود الاقتصاد الوطني، معتبراً أن ذلك كان بفضل الله وتوفيقه، ودعم السلطة التشريعية لجهود الدولة في هذا الشأن، فضلا عن تفهم النواب للتحديات، متمنياً استمرار هذا النهج خلال المرحلة المقبلة في المشروع الكبير الخاص بـ "حياة كريمة".

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء استمرار الحكومة في تنفيذ كل المشروعات بمختلف القطاعات دون توقف، كما سيتم استكمال تنفيذ برامج متنوعة في الدولة تستهدف تغيير وجه الحياة للمواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك