مبدعون ومفكرون ونقاد من 15 دولة عربية ضيوف الملتقى الدولي جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مبدعون ومفكرون ونقاد من 15 دولة عربية ضيوف الملتقى الدولي جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير


نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 - 5:23 م | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 5:23 م
وزيرة الثقافة : الملتقى يأتى فى اطار خطط الاحتفاء برموز الثقافة في الوطن العربي والدكتور جابر عصفور خلق اتجاهات تنويرية شكلت وجدان اجيال تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الملتقى الدولي "جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير"، الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالإمارات العربية المتحدة.

يأتي ذلك بحضور المدير التنفيذى للمؤسسة إبراهيم الهاشمي وبمشاركة كوكبة من النقاد والمبدعين والمفكرين من 15 دولة عربية هي: مصر، ليبيا، العراق، تونس، الجزائر، السودان، المغرب، لبنان، البحرين، اليمن، الكويت، الإمارات، السعودية، سوريا وفلسطين، في الحادية عشرة صباح الأحد المقبل، ويستمر حتى الاثنين 27 يونيو بمقر المجلس الاعلى للثقافة.

قالت عبد الدايم إن الملتقى يأتي في إطار خطط وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، ومؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية للاحتفاء برموز الثقافة في الوطن العربي.

وذكرت أن الراحل الدكتور جابر عصفور قيمة فكرية عظيمة، ومن أهم رواد الثقافة في العصر الحديث الذين نجحوا في خلق اتجاهات تنويرية شكلت وجدان أجيال، مؤكدة أنه ترك أعمالا ومؤلفات أثرت المكتبة الثقافية العربية.

من جانبه، قال أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن الملتقى يصاحبه معرضا للكتاب يشمل مختارات من مؤلفات الدكتور جابر عصفور والأعمال الصادرة عنه إلى جانب مجموعة من اصدارات هيئات النشر التابعة لوزارة الثقافة وبعض دور النشر الخاصة، وأضاف أن برنامج الملتقى يضم عدد من المحاور الرئيسية وورش العمل والشهادات الحية عن الدكتور جابر عصفور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك