بالفيديو.. «الإسكان»: طرح وحدات للإيجار لمحدودي الدخل في 7 محافظات - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الإسكان»: طرح وحدات للإيجار لمحدودي الدخل في 7 محافظات

وحدات سكنية - ارشيفية
وحدات سكنية - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 23 يوليه 2016 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 23 يوليه 2016 - 8:03 م
قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة ستطرح وحدات الإيجار لمحدودي الدخل في 7 محافظات، هي القليوبية والمنوفية الإسماعيلية والسويس ودمياط والمنيا وسوهاج.

وأضاف «يونس»، لبرنامج «ستوديو الأخبار»، المذاع على «Ten»، السبت، أن الوحدات ستُطرح في عدد من المدن الجديدة مثل النوبارية الجديدة وقنا الجديدة وسوهاج الجديدة، موضحًا أن أبرز شروط الحصول على تلك الوجدات هي ألا يتعدى دخل المتقدم عن 1500 جنيها، وألا يكون قد حصل على دعم سكني من قبل.

وأكد أن وزارة الإسكان ستجري بحثًا اجتماعيًا دوريًا على المتقدمين؛ للتأكد من أحقيتهم في استئجار هذه الوحدات، قائلا: «عقد الإيجار سيكون لمدة 7 سنوات، بمقدم 3900 جنيه، وإيجار شهري قيمته 300 جنيه».

وأوضح أن مساحة الوحدة الواحدة تتراوح من 65 إلى 70 متر مربع، وتتكون من غرفتين وصالة، ومصممة بنفسل أسلوب وحدات الإسكان الاجتماعي، مؤكدًا أن الوزارة تخطط للتوسع في اتاحة وحدات للإيجار بجميع محافظات الجمهورية وليس في محافظات بعينها فقط.

وتابع: «سنأخذ موافقة مجلس الوزراء على المشروع قريبًا، لنبدأ في نشر إعلانات في الصحف، توضح طريقة التقدم، وكافة التفاصيل المتعلقة بعملية الحجز».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك