تقرير – مواجهات الأهلي وسموحة: سيطرة حمراء ومفاجأة ثلاثية من الفريق السكندري - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير – مواجهات الأهلي وسموحة: سيطرة حمراء ومفاجأة ثلاثية من الفريق السكندري

الشروق
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:07 م | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 3:07 م

يبدأ الأهلي مشواره في الحفاظ علي لقب الدوري للمرة الخامسة علي التوالي، عندما يلتقي في الخامسة والنصف مع سموحة باستاد برج العرب في الإسكندرية، بالجولة الأولى لمسابقة الدوري، والتي تأتي بعد أيام قليلة من تتويج الأحمر بلقب السوبر على حساب الزمالك.

وتعددت مواجهة الفريقين في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز منذ الظهور الأول للفريق السكندري في دوري الأضواء موسم 2010-2011 وصلت إلى 18 مواجهة، بالإضافة إلى 3 مواجهات أخرى في بطولة كأس مصر.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 10 مباريات خلال مواجهاته أمام سموحة بمسابقة الدوري، فيما نجح الأخير من خطف الانتصار في مباراتين، بينما حسمت نتيجة التعادل في 6 لقاءات، من بينهما تعادلين سلبيين.

ويعد فوز الأهلي الأكبر على سموحة كانت بنتيجة 4/2 في مسابقة الدوري العام وتحديدًا في الدور الثاني من موسم 2016 – 2017، حيث أحرز رباعية الأهلي حينها كلا من صالح جمعة (هدفين) ورامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين آخرين، فيما كان الفوز الأكبر لسموحة على الأحمر بثلاثية نظيفة أحرزهم إسلام محارب (هدفين) وخالد قمر.

ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك سموحة في 27 مناسبة فيما استقبلت شباك الأحمر 15 هدفًا في مواجهات الفريقين، حيث يعد محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق صاحب أول الأهداف الحمراء في شباك الفريق السكندري في المباراة التي جمعت الفريقين بتاريخ 2-12-2010 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 بينما كان الأنجولي جيرالدو لاعب الفريق الحالي صاحب أخر أهداف الأهلي في مرمى سموحة في مباراة الفريقين بالدور الثاني من الموسم الماضي للدوري والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.

وحافظ سموحة على نظافة شباكه في 4 مباريات أمام الأهلي، بينما نجح الأحمر في الخروج بشباك نظيفة في 7 مواجهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك