فيديو.. تطوير العشوائيات: إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات بعواصم المحافظات - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. تطوير العشوائيات: إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات بعواصم المحافظات

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 7:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 7:33 م

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه اليوم بتكرار نموذج «حي الأسمرات» في عواصم المحافظات، مشيرًا إلى إنشاء مجتمع عمراني متكامل بكل خدماته في المحافظات.

وأضاف صديق، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، أن الصندوق عرض مقترحات بإنشاء مدن جديدة لكل عاصمة محافظة، قائلًا إن المشروع يدخل ضمن التطوير العمراني بإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة.

ولفت إلى أن الصندوق وضع خطة مدروسة لتنفيذ رؤية 2020 بالانتهاء من المناطق غير الآمنة، ورؤية 2030 للانتهاء من الأماكن غير المخططة، مضيفًا أن مثلث ماسبيرو ستتبقى به بعض المشروعات التي سيتم العمل على إنهائها.

وأكد مدير تطوير العشوائيات أن الأهالي بمثلث ماسبيرو حصلوا على قيمة إيجارية للسكن في مناطق آمنة، لافتًا إلى أن الصندوق انتهى من 53 منطقة غير مخططة.

وأشار إلى العمل على 79 منطقة، بميزانية 10 مليارات جنيه، موضحًا أن هناك توجيهات بالحفاظ على استمرارية التدفق المالي للصندوق شهريًا حتى لا تتوقف الأعمال.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لمناقشة خطة الحكومة لتطوير المدن القائمة في المحافظات المختلفة، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولي الوزارات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الفترة المقبلة ستشهد البدء في خطة تتبناها الحكومة لتطوير المدن القائمة، قائلا: ندرك أن العمران القائم تواجه عملية تطويره تحديات كبيرة، خاصة أن هذه المشكلات متراكمة منذ سنوات عديدة، مضيفا أن خطة الدولة لتطوير المدن القائمة في محافظات الجمهورية تتضمن العمل على إزالة هذه التحديات، ومثلما أنجزت الدولة في ملف تطوير العشوائيات غير الآمنة، سنبذل جهدا كبيرا في تطوير العمران القائم، وكلّف رئيس الوزراء بتخصيص 400 مليون جنيه شهريا لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية لدفع العمل في المشروعات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك