فتح الصيد لمراكب الشنشولا بجنوب سيناء.. الأحد المقبل - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فتح الصيد لمراكب الشنشولا بجنوب سيناء.. الأحد المقبل

رضا الحصري
نشر في: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 12:48 م | آخر تحديث: الخميس 23 سبتمبر 2021 - 12:48 م

أعلنت محافظة جنوب سيناء، عودة الصيد بخليجي العقبة والسويس لجميع المراكب، بعد فترة منع دامت لشهور، وذلك تنفيذا لتعليمات هيئة الثروة السمكية.

وقال صفوان المراغي مدير الثروة السمكية بمحافظة جنوب سيناء، إنه جرى السماح للمراكب ذات المحركات الثابتة مثل "الشنشولا"، و"الجر"، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، بعد فترة منع دامت نحو 6 شهور بهدف تكاثر الزريعة، وجرى الانتهاء من الإجراءات بالتعاون مع الأجهزة المعنية؛ لتسير أمور الصيد أمام الصيادين.

وأوضح مدير الثروة السمكية، في تصريح له اليوم الخميس، أن عمل المراكب ذات المحركات الثابتة يجعل وفرة في أنواع الأسماك التي في متناول كافة مواطني جنوب سيناء، خاصة سمك الباغة التي يتراوح سعره من 5 إلى 15 جنيها.

وأشار إلى أنه جارٍ دراسة الموقف الأمني لتجديد رخص الصيادين الساقطة، بالتنسيق بين اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة، وذلك عقب تقدم عدد من الصيادين بطلب لمحافظ جنوب سيناء؛ لتجديد رخص الصيد الخاصة بمراكبهم، وهي رخص ساقطة طبقًا للقرار الوزاري الصادر في 2017 لمدة خمس سنوات، وعددها 221 مركبًا، بينهم 47 مركب بمدينة طور سيناء، 174 مركبًا بمدن: خليج العقبة، وشرم الشيخ، ودهب، ونويبع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك