«جوجل» تطلق أندرويد «لولي بوب» للمستخدمين 3 نوفمبر القادم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جوجل» تطلق أندرويد «لولي بوب» للمستخدمين 3 نوفمبر القادم

شيماء رءوف
نشر في: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 6:05 م | آخر تحديث: الخميس 23 أكتوبر 2014 - 6:05 م

أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن نيتها طرح أحدث أنظمة تشغيلها أندرويد لولي بوب 5.0 رسميا للمستخدمين 3 نوفمبر القادم.

وأرسلت جوجل رسالة لمطورين أندرويد تبلغهم فيها بأنهم يمكنهم الآن نشر التطبيقات الجديدة لنظام لولي بوب 5.0، وذلك قبل إطلاقه رسميا في الثالث من نوفمبر.

وبالرغم من أن الكثير من الأجهزة ستستغرق وقت أطول لوصول النظام الجديد إليها، إلا أن الترقية إلى لولي بوب ستتم تدريجيا وفقا لحداثة الأجهزة العاملة على نظام أندرويد، وقدرتها على الترقية.

وقد ركزت جوجل على أن يلاءم تصميم النظام الجديد والذي يعنمد على تقنية الـ”Material Design” جميع الأجهزة الذكية بدءا من التقنيات القابلة للارتداء ووصولا إلى أجهزة التلفزيون.

وكان لعمر البطارية الأولوية الأكبر في نظام أندرويد جوجل الجديد، حيث وإنه وفقا للشركة فإن النظام الجديد يمنح المستخدم ساعة ونصف إضافية من الاستخدام، بالإضافة إلى وجود مؤشر لمعرفة ما تبقى على عمر البطارية والوقت المتبقي لعملها أو شحنها بالكامل.

النظام الجديد احتوى أيضا خيارات أكبر في تخصيص استقبال الإشعارات من تطبيقات أو أشخاص معينين، وذلك لتحسين تجربة المستخدم ومساعدته في تقليل الازعاج الذي تسبب فيه التنبيهات.

ولم تنسى جوجل ميزة تعدد المهام في نظامها الجديد أو ما يسمى بالـ Multi Tasking، والتي تسمح للمستخدمين بفتح أكثر من نافذة في نفس الوقت مع دعم هذه الميزة على متصفح كروم



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك