وزير الري: الحكومة تدرس إقامة محطات صغيرة لتوليد الكهرباء من الترع - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: الحكومة تدرس إقامة محطات صغيرة لتوليد الكهرباء من الترع

الدكتور حسام مغازي وزير الري
الدكتور حسام مغازي وزير الري
أسوان - أ ش أ
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 6:05 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 6:05 م
قال وزير الري، حسام مغازي، إن الحكومة تبحث إجراء دراسات جدوى لإقامة محطات كهرومائية صغيرة على الترع والرياحات بمختلف المحافطات، بالتنسيق بين وزارتي الرى والكهرباء؛ لإنتاج طاقة نظيفة وتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية في إنتاج الكهرباء.

وأوضح الوزير، في تصريحات له، الجمعة، على هامش جولة تفقدية لمشروعات الرى بمحافظة أسوان، أن الحكومة تبحث مشروعا طموحا للاستفادة من المياه في توليد الطاقة الكهربائية على مستوى الرياحات الصغيرة والترع بمختلف المحافظات لزيادة إنتاج الطاقة النظيفة وتخفيف الأحمال عن محطات توليد الطاقة التي تعتمد على الوقود التقليدي سواء من الغاز أو السولار.

وأشار إلى أن هذه المشروعات والتوسع فيها تعتمد على دراسات الجدوى الاقتصادية لإنتاج الكهرباء من أحدث تقنيات إنتاج الطاقة من المياه وهي التوربينات الصغيرة التى يمكنها توليد الكهرباء من القنوات المائية الصغيرة كالرياحات.

يذكر أن إنتاج الطاقة الكهرومائية النظيفة بمصر يعتمد بصفة اساسية على السد العالى والقناطر الممتدة على ضفاف نهر النيل وفروعة وبعض الرياحات الكبرى وعددها 11 قنطرة رئيسية من بينها "أسنا وأدفينا ونجع حمادى وأسيوط وزفتى والقناطر الخيرية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك