«سانوفى» تستعرض دراسة «SoliMix» التى تثبت نتائج مهمة لخدمة مرضى السكرى - بوابة الشروق
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 4:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«سانوفى» تستعرض دراسة «SoliMix» التى تثبت نتائج مهمة لخدمة مرضى السكرى


نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:48 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:48 م

شاركت شركة سانوفى مصر، الرائدة فى صناعة الدواء عالميا فى فى مؤتمر «دايا ايجيبت» الذى يعقد للعام الثالث عشر على التوالى تحت رعاية «الجمعية المصرية للسكر ودهون الدم» على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 6 وحتى يوم 8 من شهر أكتوبر 2021 تحت شعار «سد الفجوة بين المعرفة والممارسة فى إدارة مرض السكرى».
وخلال المؤتمر قامت شركة سانوفى بمناقشة وعرض واحدة من أحدث الدراسات حول الاحتياجات غير الملباة للأشخاص المتعايشين مع داء السكرى من النوع الثانى وهى دراسة SoliMix.
وتأتى هذه الخطوة فى إطار التزام سانوفى بالعمل الدائم والمستمر على تحسين رعاية مرضى السكرى وتوفير احتياجاتهم التى تسهم فى توفير أحدث وأفضل العلاجات الممكنة لهم. وأيضا فى إطار استراتيجية شركة سانوفى القائمة على توفير احدث العلاجات للمريض المصرى وتوفير جميع الوسائل اللازمة له من أجل حياة أكثر صحة وإدارة حياتهم بسهولة وبساطة مع البحث المستمر لتلبية احتياجاتهم المزمنة.
وقال الدكتور صلاح شلباية، أستاذ امراض الباطنة والغدد الصماء بكلية الطب جامعة عين شمس: «أظهرت التجارب السريرية فى دراسة سوليميكس «SoliMix» والتى تم إجراؤها على المرضى البالغين الذين تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر عامًا والمتعايشون مع مرض السكرى من النوع الثانى أنه من خلال عقار أي ـ جلارليكسى يمكنهم الوصول إلى مستوى السكر التراكمى المقبول دون زيادة فى الوزن وتقليل نسبة حدوث نوبات هبوط السكر، وذلك من خلال الحقن مرة واحدة يوميا مما يوفر على المريض الحقن المتعدد والجرعات المعقدة التى تحول دون التزام العديد من المرضى».
وجاءت نتائج دراسة «سوليميكس» موضحة أنه يمكن التحول إلى التركيبة الفريدة من الأنسولين القاعدى ومحفز مستقبلات GLPــ1 بنسبة ثابتة يمكنهم من الحفاظ على حقنة مرة واحدة يوميًا أثناء تكثيف العلاج.
وأشار الدكتور ابراهيم الأبراشى ــ أستاذ الطب الباطنى والسكر بجامعة القاهرة، أن دراسة «SoliMix» تم الكشف عنها لأول مرة خلال إحدى فعاليات الجمعية الأمريكية للسكر هذا العام وهى تهتم بالمقارنة بين عقار اي ــ جلارليكسى والأنسولين المخلوط مسبقا Preــmixed. حيث يعد عقار اي ــ جلارليكسى نوعين من العلاجات مختلفى التأثير فى حقنة واحدة وليس حقنتين، كما أنه يقلل كثيرا من حدوث الهبوط السكرى وهو العائق الأكثر انتشارا الذى يعانى منه المريض المعالج بالأنسولين ويعد هذا العقار الأول من نوعه فى مصر.
وأوضح الدكتور خوان فرياس المدير الطبى ورئيس قسم الأبحاث فى المعهد الوطنى للأبحاث فى لوس أنجلوس، أمريكا اثناء ندوة سانوفى ضمن فاعليات مؤتمر «دايا ايجيبت» أن نتائج دراسة سوليمكس التى حققها عقار اي ــ جلارليكسى ليس على مستوى التجارب السريرية فقط، ولكن ايضا على مستوى درجة رضا المرضى، حيث اعرب المرضى الذين يستخدمون هذه التركيبة الفريدة من الأنسولين القاعدى ومحفز مستقبلات GLPــ1 عن تحسن كبير فى الأعراض التى كانوا يعانون منها من قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك