طالب الرفاعي: طارق إمام كاتب مختلف يملك جُملا مذهلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالب الرفاعي: طارق إمام كاتب مختلف يملك جُملا مذهلة

أسماء سعد
نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 9:34 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 12:14 ص

أشاد الكاتب الكويتي طالب الرفاعي، برواية "الأرملة تكتب الخطابات سرا"، للكاتب والروائي طارق إمام، والتي أعادت دار الشروق إصدار طبعات جديدة منها.

وغرد الرفاعي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في كل مرة أقرأ للصديق طارق إمام أشعر أنني بحضرة كاتب مختلف؛ يعرف تمامًا كل كلمة يكتبها".

وأضاف في منشوره، أن جملة طارق إمام تأتي جد عادية، وجد مذهلة وصادمة، تجعلني أردد: الكتابة سهلة جدًا لمن يتقن فنها ويلوّنها بألوان روحه، مختتما: تحية إعجاب جديدة يا صديقي.

كانت دار الشروق قد تعاقدت مع الروائي طارق إمام، على إصدار طبعات جديدة لأبرز أعماله الروائية، فضلًا عن أعمال أدبية جديدة.

ورحبت الدار في بيان سابق لها، بانضمام طارق إمام إلى أسرة "الشروق" بعد التعاقُد معه نهاية العام الماضي.

ووصف الكاتب والروائي طارق إمام، انضمامه لدار الشروق بأنه "يمثل مشروعا متكاملا، يتجاوز فكرة التجربة الجزئية التي تقوم على نشر كتاب"، مضيفا: "حين يكون هذا المشروع مع أكبر دار نشر مصرية، وينهض على تقديم أعمالي الأبرز وفق خطة شاملة ذات رؤية، فضلا عن وضع ملامح للتعاون المستقبلي، فالمسألة تتجاوز بكثير فكرة النشر التقليدي".

وتابع: "أعتقد أن دار الشروق، وبما قدمته لي من تصور متكامل فكريا وفنيا وتسويقيا شمل جميع جوانب المشروع، تضرب مثلا في احترام الناشر للكاتب كسياق، ولا تتعامل معه بمنطق تجار التجزئة".

طارق إمام؛ روائي وقاص مصري. ولد عام 1977، ويُعدُّہ النقاد أحد أبرز المجددين في السرد المصري الحديث والأشد غرامًا بالتجريب. أصدر 12 كتابًا بين روايات ومجموعات قصصية، من أبرزها: «هدوء القتلة»، «الحياة الثانية لقسطنطين كفافيس»، «الأرملة تكتب الخطابات سرًّا»، «ضريح أبي»، «طعم النوم»، و«ماكيت القاهرة». تُرجِمت أعماله إلى عدة لغات، ونال العديد من الجوائز الرفيعة، منها جائزة ساويرس مرتين، جائزة الدولة التشجيعية، جائزة سعاد الصباح، جائزة متحف الكلمة الإسبانية، وتأهلت روايته «ماكيت القاهرة» للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك