فيديو.. أول طبيب يحصل على لقاح كورونا: تلقي الوزيرة للتطعيم أعطى دفعة للعاملين - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. أول طبيب يحصل على لقاح كورونا: تلقي الوزيرة للتطعيم أعطى دفعة للعاملين

ارشيفية
ارشيفية

نشر في: الأحد 24 يناير 2021 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 24 يناير 2021 - 8:29 م
قال الدكتور عبد المنعم سليم، أول طبيب يحصل على لقاح كورونا، إنه اتخذ قرار تلقي اللقاح منذ الإعلان عنه، حيث تم التنسيق معه باليوم والتاريخ من أجل الحصول على أول جرعة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، اليوم الأحد، أنه قبل تلقي الجرعة يتم ملئ استبيان خاص بالتاريخ المرضي أو حالات الحمل والرضاعة بالنسبة للسيدات، لافتًا إلى أنه مثل أي نوع من الأمصال، سيعمل على تقليل الحالات الحرجة.

وأكد الطبيب، أن قرار حصوله على اللقاح جاء بناءً على تعامله المباشر مع مرضى كورونا، حيث يعمل كطبيب عناية مركزة، الأمر الذي يستدعي التعامل مع أسوأ الحالات، فيعتبر اللقاح وسيلة حماية، بالإضافة إلى أن حصول وزيرة الصحة على اللقاح أعطى دفعة كبيرة للعاملين بقطاع الصحة لأخذ التطعيم.

وأشار إلى أن إجراءات المتابعة بعد تناول التطعيم مستمرة، حيث أن فريق مكافحة العدوى في تواصل دائم، للتأكد من عدم حدوث أي أعراض، مؤكدًا أن المستشفى في حالة استعداد تام للتعامل مع أي عرض.

يذكر أن وزيرة الصحة شهدت اليوم الأحد، تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية، داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك