البيئة تبحث مع وزارتي البترول والتعاون الدولي آليات تمويل مشروعات الطاقة - بوابة الشروق
الجمعة 20 مايو 2022 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








البيئة تبحث مع وزارتي البترول والتعاون الدولي آليات تمويل مشروعات الطاقة


نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 8:40 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 8:40 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنها ستلتقي وزيري البترول والتعاون الدولي؛ لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وسبل تمويلها.

وأكدت وزيرة البيئة، خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية اليوم، على استمرار المناقشات الحكومية بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وبحث التحديات وكذلك سبل التعاون والمقترحات مع مختلف الأطراف حول تحقيق هذا التحول.

كما عرضت الوزيرة، إجراءات العمل للتوافق مع الاقتصاد الأخضر، على سبيل المثال تدوير المخلفات وترشيد استخدام المياه، واستخدام الطاقة النظيفة فى مختلف المشروعات الزراعية، داعية القطاع الخاص للدخول في مشروعات الاقتصاد الأخضر والتوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ولا سيما الهيدروجين الأخضر بهدف الإسراع نحو التحول التام للاقتصاد الأخضر وهو ما تحرص عليه الحكومة.

وأشارت إلى أهمية التعاون قبل انعقاد قمة المناخ العالمية، نظرا لكون قطاع البترول من القطاعات المهمة التى يندرج تحتها جزء هام وهو مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة والتي تعتبر قضية هامة يتم مناقشتها خلال مؤتمر التغيرات المناخية لما لها من أهمية كبيرة في تقليل الانبعاثات وتقليل التلوث الناتج من وسائل الطاقة التقليدية، مشيرةً إلى وجود العديد من النماذج الناجحة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضافت الوزيرة، أن التحديات التى واجهها القطاع البيئي والبترولي خلال الفترة الماضية تم العمل عليها والنجاح في اجتيازها معًا، في إطار رؤية مصر 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك