رئيس لجنة مكافحة كورونا: لا منزل في مصر إلا وبه مصاب بالفيروس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة مكافحة كورونا: لا منزل في مصر إلا وبه مصاب بالفيروس

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 8:40 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:42 م
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مماثل لما يحدث عالميًا، منوهًا إلى أن مصر تشهد زيادة حادة في الأعداد.

وذكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أنه لا يوجد منزل في مصر إلا وبه مصاب بفيروس كورونا، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع ظروف التغيرات الجوية الحادة وقدرة متحور «أوميكرون» على الانتشار.

وشدد على أهمية عدم الاستهانة بفيروس كورونا وتقسيمه إلى «كوفيد – 19» و«أوميكرون» أو الاستهانة بالأعراض الخفيفة، محذرًا من أن وزارة الصحة لازالت ترصد حالات مصابة بمتحور «دلتا» داخل الدولة.

وناشد رئيس لجنة مكافحة كورونا المواطنين التعامل بحرص مع دور البرد واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة وطلب الرعاية الطبية من متخصص وعدم النزول إلى العمل، خلال الإصابة بأعراض الإنفلونزا أو كورونا، متوقعًا: «أوميكرون سيكون نهاية كورونا لو استمررنا بنفس المعدل».

وأشار إلى أهمية تكوين مناعة مجتمعية ضد فيروس كورونا عبر الحصول على لقاح كورونا سواء الجرعة الأولى أو الثانية أو التعزيزية، منوهًا إلى أن تسارع ضربات القلب والنهجان أحد أعراض متلازمة ما بعد الإصابة متحور «أوميكرون».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك