العسال: مولنوبيرافير سيستخدم لعلاج حالات كورونا البسيطة والمتوسطة في المستشفيات - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

العسال: مولنوبيرافير سيستخدم لعلاج حالات كورونا البسيطة والمتوسطة في المستشفيات

منى زيدان:
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 8:45 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 8:49 م

 وصفت الدكتورة جيهان العسَّال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، موافقة هيئة الدواء المصرية على طرح دواء «مولنوبيرافير»، وأن مصر أول دولة في الشرق الأوسط تقوم بتصنيع هذا الدواء، بأنه إنجاز كبير، سيسهم في إنقاذ حياة الكثير من المرضى، والإسراع من عملية شفائهم.

وأضافت نائب رئيس اللجنة العلمية لكورونا، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن المستحضر عبارة عن «كبسولات» تُؤخذ عبر الفم، وأنه سيتوفر داخل المستشفيات فقط في أولى مراحل استخدامه بمصر، وذلك حتى لا يُساء استخدامه خارج المستشفيات، موضحة أنه لن يُعطي لكل المرضى، ولكن للمعرضين لـ«مخاطر عالية» فقط، من الحالات البسيطة والمتوسطة.

وأشارت إلى أن تصنيع الدواء الجديد في مصر، يأتي بالتزامن مع طرحه في الأسواق في أمريكا وانجلترا، لافتة إلى أن هذا سيُسرع من الشفاء في أسرع وقت، عبر الحد من قدرة الفيروس على التكاثر، ومن ثم القضاء عليه. وفي وقت سابق اليوم؛ أعلنت وزارة الصحة طرح الدواء رسميا، كما أعلنت هيئة الدواء المصرية موافقتها على الاستخدام الطارئ للدواء. وأعلنت إحدى شركات الأدوية الوطنية في مصر تصنيع هذا العقار، وأنها نجحت بالفعل في تصنيع المادة الفعالة لدواء «مولنوبيرافير» محلياً في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك