على غرار حفلات أرمسترونج فى الستينيات.. تشيلسى جرين فى القلعة لاستلهام الماضى - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على غرار حفلات أرمسترونج فى الستينيات.. تشيلسى جرين فى القلعة لاستلهام الماضى

كتب ــ أمجد مصطفى:
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2017 - 11:26 ص | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 11:26 ص

تنظم السفارة الأمريكية بالقاهرة سلسلة من الحفلات الموسيقية تحت عنوان «الحكواتية» لعازفة الجاز الشهيرة تشلسى جرين وفرقتها «جرين بروجكت»، وهى فنانة تتبع نهجا معاصرا فريدا لهذا النوع من الموسيقى الأمريكية. وذلك يوم 28 فبراير فى قلعة صلاح الدين بالقاهرة، والثانى مساء 3 مارس بمكتبة الإسكندرية.
وسوف تعزف مع تشيلسى من مصر الفنانة دينا الوديدى، والتى لها نهج مماثل فى إعادة توزيع الموسيقى المصرية التقليدية، وقام بعملية التوزيع المشترك الفنان فتحى سلامة الحائز على جائزة جرامى، وهو تمثيل فريد لاثنين من الموسيقيين اللذيْن لهما القدرة على تقديم الموسيقى التراثية بصورة معاصرة.
ويعد هذا الحفل بداية لسلسلة من الأحداث الثقافية التى تتضمن الموسيقى والأدب والشعر والتراث، وورش عمل مناقشات بين مبدعين ومثقفين من الولايات المتحدة ومصر، وتقام فى إطار برنامج السفارة الأمريكية الثقافى «الموسيقى الأمريكية بالخارج»، وهو يعد استمرارا للبرنامج الذى استضاف فنان الجاز الأمريكى الشهير «لويس أرمسترونج» فى مصر عام 1961، كما أنه البرنامج الذى يرسل سفراء الموسيقى الأمريكية فى أنحاء العالم ليتواصلوا مع الموسيقيين من مختلف بلاد العالم.
وموضوع البرنامج هذا العام هو «إعادة تصوير الماضى» لذا سيقام الحفل بقلعة حيث التاريخ والعراقة والتراث بدعم من السفارة الأمريكية وبالتعاون مع وزارتى الثقافة والآثار المصريتين.
الفنانة تشيلسى جرين ولدت فى هيوستون بولاية تكساس فى عائلة موسيقية وبدأت تعزف الكمان فى سن الخامسة وحصلت على منحة دراسية فى جامعة تكساس لدراسة الموسيقى والكمان ثم حصلت على الماجستير فى العزف على الكمان من جامعة جونز هوبكنز وأخيرا حصلت على درجة الكتوراه من جامعة ماريلاند كولدج بارك. وقامت تشيلسى جرين وفرقتها «جرين بروجكت» بتحطيم جميع الأنماط التقليدية للعزف على الكمان، وقامت بدمج الموسيقى التقليدية الكلاسيكية بالموسيقى الشعبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك