بالصور.. كنائس الإسماعيلية تستقبل 40 أسرة قبطية قادمة من العريش - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. كنائس الإسماعيلية تستقبل 40 أسرة قبطية قادمة من العريش

كتبت- أميرة محمدين:
نشر في: الجمعة 24 فبراير 2017 - 10:41 م | آخر تحديث: الجمعة 24 فبراير 2017 - 10:41 م
استقبلت كنائس بالإسماعيلية 40 أسرة قبطية قادمة من مدينة العريش والذين غادروها عقب الأحداث الأخيرة التى أسفرت عن مقتل 7 أقباط برصاص إرهابيين.

وأكد مصدر كنسى بالإسماعيلية على استقبال جميع الأسر النازحة من العريش فى الكنيسة الإنجيلية، ثم حصرهم وتسكينهم فى مقر الكنيسة الإنجيلية والأنبا بيشوى والأنبا أنطونيوس بمدينة المستقبل، ويجرى التنسيق مع كنائس المحافظة بجميع طوائفها لتوفير الأماكن الملائمة للسيدات فى بيوت الراهبات، مضيفا أن الأنبا سارافيم مطران الأقباط الأرثوذوكس على متابعة مستمرة مع البابا تواضروس بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية للأوضاع وما يستجد فيها، وقال المصدر إن الأسر يسيطر عليهم الخوف من ملاحقتهم وتعرضهم للخطر، أو تفاقم الأوضاع فى الفترة المقبلة.

من جانبه ناشد الدكتور سامح نصيف أمين عام اتحاد المهن الطبية المواطنين بتقديم المساعدات للأسر النازحة من العريش، وتوفير وسائل الإقامة والمعيشة خاصة مع توقع وصول أسر أخرى خلال الأيام المقبلة.

وقال نبيل شكر الله المسؤول الإدارى بالكنيسة الإنجيلية إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تجرى استعداداتها لتوفير أماكن للإقامة واستقبال السيدات فى بيوت الراهبات وبيوت الشباب، فيما أرسلت الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة شاحنة أثاث منزلى وأجهزة إعاشة وأغطية دعما للعائلات القبطية، وأضاف بأن الكنيسة تلقت اتصالات هاتفية تفيد أن عشرات من الأسر القبطية النازحة من العريش ستصل الإسماعيلية خلال الساعات المقبلة.

وتوافد أهالى الإسماعيلية إلى الكنائس لتقديم الدعم العينى للأسر وتوجه أعضاء الأحزاب والجمعيات الأهلية ونواب البرلمان إلى الكنيسة الإنجيلية لتقديم الدعم لهم، وتوجه عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة إلى الكنيسة الإنجيلية لمتابعة تسكين الأسر وتوفير الدعم اللازم لهم وكيفية إلحاق الطلاب بالمدارس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك