سفير مصر فى بروكسل يبحث تعزيز التعاون مع منظمة الجمارك العالمية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر فى بروكسل يبحث تعزيز التعاون مع منظمة الجمارك العالمية


نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 3:42 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 3:42 م
بحث سفير مصر فى بروكسل، الدكتور بدر عبدالعاطى مع ايان ساندور، سكرتير عام منظمة الجمارك العالمية سبل تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة.

جاء ذلك اللقاء بحضور عدد من مسئولى المنظمة رفيعى المستوى، ومحمد رشوان، رئيس قطاع الموارد البشرية وبناء القدرات بمصلحة الجمارك المصرية، والوزير المفوض رشا جلال، رئيس المكتب التجارى ببروكسل.

ووجه عبدالعاطى خلال الاجتماع التهنئة لسكرتير عام المنظمة على توليه مهام منصبه الجديد، كما تم التركيز خلال اللقاء على أوجه التعاون القائمة بين مصر ومنظمة الجمارك العالمية فى ضوء عضوية مصر بالمنظمة وفى إطار برامج التعاون القائمة.

وتطرق الاجتماع إلى فرص تعزيز مزيد من التعاون المستقبلى مع المنظمة من خلال المشاركة فى الفعاليات وورش العمل المتعددة التى تعقدها المنظمة، وتبادل الخبرات والزيارات، وتوطيد مزيد من التعاون فى مجال بناء القدرات والتدريب الفنى للمتدربين المصريين فى مجال العمل الجمركى.

وألقى السفير عبدالعاطى خلال الاجتماع الضوء على الدور الحيوى والفعال الذى تضطلع به مصر داخل المنظمة وفى إطار لجانها المختلفة وإسهاماتها تجاه القضايا محل اهتمام المنظمة، مع التأكيد على دور مصر وثقلها الاقليمى والدولى.

وأكد السفير عبدالعاطى على ما يمكن أن تضطلع به المنظومة الجمركية فى أوقات الأزمات ولاسيما عبر إيصال المساعدات الإنسانية خلال الصراعات. كما تناول الجهود المصرية الحثيثة والمستمرة، فى إيصال مواد الإغاثة والمساعدات إلى سكان قطاع غزة.

من جهته، أثنى سكرتير عام منظمة الجمارك العالمية على علاقات التعاون الطيبة القائمة بين مصر والمنظمة، معربا عن تطلعه للقيام بزيارة للقاهرة قريبا بما يسهم فى مزيد من تطوير هذه العلاقات خاصة فى مجالات التعاون الفنى والتدريب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك