فيديو.. «القومي للمرأة»: المصريات تصدرن المشهد السياسي منذ 2011 - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القومي للمرأة»: المصريات تصدرن المشهد السياسي منذ 2011

إيفون مدحت
نشر في: السبت 24 مارس 2018 - 8:48 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 8:48 م

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية دورها في الانتخابات هام وحيوي، لافتة إلى تصدر النساء المشهد السياسي منذ 2011 بشكل عام، وثورة يونيو بشكل خاص، ولعبهن دورًا كبيرًا في كافة الاستحقاقات الماضية.

وأضافت «يحيى»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن نسبة مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية الماضية وصلت إلى 54%، ذلك بالإضافة إلى مشاركتها في الانتخابات البرلمانية والاستفتاء على الدستور.

وتابعت: «إن مصر مقبلة خلال ساعات على الانتخابات الرئاسية 2018، التي قام المجلس القومي للمرأة بدور كبير فيها، من خلال حملة "صوتك لمصر بكرة" التي أقامها بجميع محافظات مصر، وإجراء لقاءات إقليمية موسعة على مستوى الجمهورية».

واستطردت: «إن المجلس طرق أيضًا الأبواب لتوعية النساء في منازلهن بأهمية مشاركتهن في الانتخابات الرئاسية»، مؤكدة: «دورنا في العملية الانتخابية، قمنا به من خلال التوعية بأهمية المشاركة السياسية».

وذكرت أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكوى أو انتهاك يعترض طريق المرأة المصرية في توصيل صوتها الانتخابي، موضحة أن هذه الغرفة تعمل بالتواصل مع الهيئة على مدار الساعة لرفع أي شكوى على الفور.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية، التي يخوضها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، أُجريت بالخارج أيام 16 و17 و18 من مارس الجاري، بينما ستُقام في الداخل في 26 و27 و28 من الشهر ذاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك