سعفان: 130 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم لصرف 500 جنيه منحة استثنائية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 أبريل 2020 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

سعفان: 130 ألف عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم لصرف 500 جنيه منحة استثنائية

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة
هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:00 م | آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:00 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة طرحت استمارة تسجيل للعمالة غير المنتظمة عبر موقعها الإلكتروني؛ تطبيقًا لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة.

وأضاف «سعفان» في اتصال هاتفي ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه تم تسجيل أكثر من 130 ألف استمارة حتى الخامسة مساء اليوم، مشيرًا إلى صرف المنحة الاستثنائية لهم بعد تدقيق الاستمارات.

وأشار إلى أن مديريات الوزارة الموزعة على مستوى محافظات الجمهورية بها إدارة خاصة بالعمالة غير المنتظمة، ذاكرًا أن سجلات القوى العاملة تحوي بيانات 120 ألف عامل غير منتظم تم تسجيلهم من خلال التعامل المباشر مع المقاولين.

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وجه بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

وناشدت وزارة القوي العاملة، العمالة غير المنتظمة الراغبة في تسجيل بياناتها ، والتي لم تسجل من قبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك