رئيس غرفة المنشآت الفندقية: عودة السياح الروسية منتصف مايو - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


رئيس غرفة المنشآت الفندقية: عودة السياح الروسية منتصف مايو

محمد المهم:
نشر في: السبت 24 أبريل 2021 - 7:08 م | آخر تحديث: السبت 24 أبريل 2021 - 7:08 م

أكد عدد من العاملين فى قطاع السياحة أن قرار عودة السياح الروس لمصر سيؤثر بشكل إيجابى على القطاع، متوقعين زيارة مليون سائح روسى خلال 2021، مؤكدين أنه سيتم استئناف السياحة الروسية بدءا من منتصف شهر مايو المقبل.
وتوافق الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما فى ذلك الغردقة وشرم الشيخ.
وتوقف الطيران الروسى على مدار أكثر من خمسة أعوام متتالية منذ حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء نهاية أكتوبر 2015.
وأكد علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بمحافظة البحر الأحمر، أن استئناف الرحلات الروسية من جديد للمحافظة سيخلق حالة من الرواج السياحى، مشيرا إلى أنه من المستهدف زيارة نحو مليون سائح روسى لمصر عام 2021.
وقال عاقل فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن السياحة الروسية ستعود للعمل مرة أخرى بداية من منتصف شهر مايو المقبل، وهو ما سيساعد الكثير من الفنادق التى أغلقت بسبب كورونا على عودة العمل مرة أخرى.
وأضاف رئيس غرفة فنادق البحر الأحمر، أن عودة السياح الروس سترفع نسبة الإشغالات والأسعار بالفنادق، متوقعا أن ترتفع نسبة الاشغالات بفنادق البحر الاحمر خلال الشهرين المقبلين لتصل إلى 25% مقارنة بـ20% حاليا.
وفى مطلع 2021، زار وفد أمنى روسى الغردقة وشرم الشيخ لتفقد الإجراءات الأمنية بمطارى المدينتين، للوقوف على مدى كفاءة الإجراءات الأمنية بالمطارين تمهيدا لعودة رحلات الطيران الشارتر من موسكو إلى المدينتين.
وقال إلهامى الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، إن عودة السياحة الروسية لمصر ستساهم فى توفير آلاف من فرص العمل التى توقفت بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستشجع العديد من الدول الأخرى للعودة لزيارة مصر.
وأوضح الزيات أن مصر وتركيا تعتبر الأقرب والأرخص لروسيا، لكن بلدنا تتميز باعتدال الجو طوال العام، وهو ما يعد عنصر جذب دائما للسياح الروس، بينما اسطنبول لا تعمل فى الموسم الشتوى لشدة برودة الجو، مشيرا إلى أنه حتى عام 2015 كان هناك نحو 3 ملايين سائح روسى يزورون مصر، مؤكدا أن عودة السياح مرة أخرى سينعش القطاع السياحى فى البحر الأحمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك