ساويرس للاعب المصارعة أحمد بغدودة: ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك.. إحنا ولاد بلدك عايزينك - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ساويرس للاعب المصارعة أحمد بغدودة: ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك.. إحنا ولاد بلدك عايزينك

صفاء عصام الدين وبسنت الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 24 مايو 2023 - 2:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2023 - 2:02 م

وجه رجل الأعمال نجيب ساويرس، رسالة إلى بطل إفريقيا في المصارعة الشاب أحمد فؤاد بغدودة، الذي اختفى من بعثة المنتخب المصري في تونس، يوم السبت الماضي، متوجها إلى فرنسا، عقب انتهاء بطولة اتحاد المصارعة في تونس وحصوله على الميدالية الفضية.

وشارك تويتر صورة اللاعب وعلق قائلا: "ارجع وأنا هصلح كل اللي ضايقك إحنا ولاد بلدك عايزينك".

وكشف والد أحمد في تصريحات تليفزيونية أنه لم يتلق أي اتصال من ابنه ولا يعلم عنه شيئًا حتى الآن، مؤكدًا أن آخر تواصل بينهما، جرى حين كان ابنه في الفندق بتونس بعد حصوله على الميدالية الفضية.

وأضاف أن نجله لعب 3 مباريات في تونس بعدما تعرض لإصابة في قدمه، ويتقاضى 2200 جنيه من المشروع القومي للرياضة عبر البريد المصري، وأنه يمتلك إيصالات بهذه التحويلات، موضحا أنه لا يتقاضى 7 آلاف جنيه من الاتحاد شهريا كما يشاع.

وتابع والد أحمد بغدودة، أن ابنه حصل على مكافأة بطولة تونس وقيمتها 16 ألف جنيه، حصل أحمد منها على 1200 جنيه فقط، موضحًا أنه لم يتلق أي اتصالات من اتحاد المصارعة ليطمئنوه على ابنه، مضيفًا: "أنا مش متأكد إن ابني راح فرنسا".

- اتحاد المصارعة: هروب اللاعبين موجود في ألعاب أخرى وليس المصارعة فقط

وقال عصام نوار رئيس اتحاد المصارعة، في تصريحات تليفزيونية: "الحدث ليس بالقليل، ولكن نحن نضخم من حدث هروب اللاعب، فهناك قوانين دولية تحكم التصرفات والبطولات وتتحكم فينا وفي انتقالات لاعبين من دولة لأخرى، ولا تستطيع دولة أن توقفها إلا إذا تدخل الاتحاد الإفريقي ورئيس الاتحاد الدولي للمصارعة كما فعل وزير الرياضة منذ يومين، وطلب منهما بأنه يجب النظر في القوانين المنظمة لذلك".

وأضاف نوار قائلا: "قضية هروب اللاعبين لا تقتصر فقط على لاعبي المصارعة، وهناك ألعاب مثل الجودو وغيرها يهرب منها اللاعبون لدول أخرى".

- أول تحرك برلماني
وتقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بطلب إحاطة بشأن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، عن هروب بطل المصارعة أحمد فؤاد بغدودة من بعثة المنتخب المصري في تونس.

وأوضح مهني، أن هناك أخبار تناقلها رواد السوشيال ميديا من شأنها أن تضر بالرياضة المصرية، حيث تداولت أخبار عن هروب واختفاء اللاعب أحمد فؤاد بغدادة، لاعب منتخب مصر للمصارعة، بعد تحقيقه الميدالية الفضية خلال مشاركته في بطولة إفريقيا، من بعثة المنتخب المصري في تونس، حيث فوجئت البعثة المصرية بغياب المصارع في اليوم التالي من تتويجه بميدالية فضية في البطولة الإفريقية التي أُقيمت بتونس الأسبوع الماضي.

وأضاف: تداول بعض المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي أخبارا لا نعلم مدى صحتها بشأن تحصيل 14 ألف جنيه ضرائب من أصل مكافأة قدرها 16 ألف جنيه من لاعب منتخب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة، وهي أخبار لو صحت لكان من شأنها إثارة البلبلة في الشارع الرياضي.

وتابع: هناك أخبارا أخرى متداولة بشأن سفر اللاعب إلى فرنسا وانضمامه إلى منتخب فرنسا، وأن الجانب المصري اتخذ جميع الإجراءات القانونية لاستعادة الرياضي ومنعه من تمثيل علم آخر، عبر الاتصال بسفارة مصر بتونس وفرنسا، وإخطار الاتحاد الدولي للمصارعة بالحادثة، مردفا: هناك أخبار أخرى بشأن مسئولية رئيس البعثة المصرية لعدم حجزه جوازات سفر الرياضيين عند الوصول إلى تونس، وهو ما سهّل عملية مغادرة اللاعب، ولم يكشف المسئولون المصريون أسباب هروب المصارع.

وأشار إلى أن واقعة هروب الرياضيين المصريين، التي تكررت في الآونة الأخيرة، أعادت تسليط الضوء مجددا على مشاكل الاتحادات الرياضية في مصر، سواء في ما يتعلق بنقص التمويل أو انخفاض المرتبات.

ودعا إلى فتح تحقيق موسع فيه من خلال وزارة الشباب والرياضة؛ للوقوف على أسباب ومجريات موضوع اللاعب المصري أحمد بغدودة، مطالبًا بإحالة الطلب إلى لجنة الشباب والرياضة لاتخاذ اللازم بشأن التحقيق في موضوع هروب اللاعب من بعثة المنتخب المصري في تونس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك