بإجمالي 80 عربة مترو.. رئيس العربية للتصنيع يشهد الاحتفال بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بإجمالي 80 عربة مترو.. رئيس العربية للتصنيع يشهد الاحتفال بتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة

مصطفى المنشاوي
نشر في: الإثنين 24 يونيو 2024 - 12:57 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يونيو 2024 - 12:58 م

شهد اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، احتفالية إنجاز وتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو من إنتاج مصنع مهمات السكك الحديدية "سيماف" التابع للهيئة، بالتعاون مع شركة هيونداي روتم الكورية الجنوبية.

جاء ذلك بحضور اللواء مهندس عبد الرحمن عبد العظيم عثمان، مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، واللواء مهندس أحمد شاكر رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، وكبار مسئولي كل من الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداي روتم الكورية.

وأعرب رئيس الهيئة عن تقديره واعتزازه بالتعاون الجاد والمستمر مع شركة هيونداي روتم الكورية، مشيدا بخبراتها الفنية المتميزة في مجال صناعة عربات مترو الأنفاق، مشيرا إلى إنجاز وتصنيع 10 قطارات مترو أنفاق مكيفة بإجمالي 80 عربة مترو بمصنع سيماف بأيدي مهندسين وفنيين وعمال مصريين.

وتابع: "في إطار تحقيق مطالب الهيئة القومية للنفاق أحد أهم أذرع وزارة النقل، تم الانتهاء من التصنيع طبقا للمخطط الزمني، وذلك بالاستفادة من أحدث الماكينات والمعدات الموجودة بمصنع سيماف بعد التطوير".

وأوضح أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع كانت حافزا قويا للتعاون المشترك مع شركة هيواندي روتم الكورية في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول لمترو الأنفاق وحتي الخط الثالث للمترو.

وفيما يتعلق بهذه المرحلة من التعاون، أوضح أن مصنع سيماف نجح في زيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق، وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة.

وأكد أهمية توطين ونقل التكنولوجيا وتعظيم المكون المحلي لمجالات صناعة النقل في مصر لتدعيم منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل الذكية، لما له من انعكاس إيجابي على الاقتصاد المصري وتقليل الواردات.

وأشار إلى حرص الهيئة العربية للتصنيع، على إقامة شراكات استراتيجية مُثمرة، وتتطلع لتعزيز التعاون مع شركة هيواندي روتم، لتعظيم الاستفادة من الخبرات الكورية في تصنيع قطارات مترو الأنفاق، طبقا لمتطلبات وزارة النقل، وبالمظهر الحضاري الذي يتفق مع أهداف الجمهورية الجديدة.

من جهته، أعرب "جن هي شانج "المدير الإقليمي لشركة هيواندي روتم الكورية عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، لافتا إلى تميزها بإنجاز كل مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلى مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة فضلا عن خدمة ما بعد البيع.

وأضاف: "إننا نتطلع لاستمرار التعاون المشترك في مجالات تصنيعية متطورة بالاستفادة من القدرات التصنيعية المتقدمة والكفاءات البشرية الماهرة بمصنع سيماف"، ذاكرا أن شركة هيواندي روتم الكورية لديها اشتراطات صارمة للجودة وهي ما تتوافر في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع ووفقا لمعايير الجودة العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك