سفير مصر بكندا: إضاءة شلالات نياجرا بألوان العلم دليل على أهمية علاقة البلدين - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

سفير مصر بكندا: إضاءة شلالات نياجرا بألوان العلم دليل على أهمية علاقة البلدين

هديل هلال
نشر في: السبت 24 يوليه 2021 - 7:46 م | آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 7:46 م

قال أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى كندا، إن إضاءة شلالات نياجرا الكندية بألوان العلم المصري بمناسبة ذكرى 23 يوليو دليل على أهمية وقوة العلاقة بين البلدين، لافتًا إلى أنه دليل على ثقل الجالية المصرية بكندا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن شلالات نياجرا مقصد سياحي يزوره الملايين كل عام، موضحًا أن إضاءتها بأعلام الدول الأخرى صفة استثنائية للدول ذات العلاقة الخاصة على المستوى الثنائي مع كندا.

ولفت إلى أن إضاءة الشلالات بألوان العلم نوع من الاعتراف بالعلاقة مع هذه الدولة وتأثيرها في المجتمع الكندي، مشيرًا إلى اشتراك عدد كبير من أبناء الجالية في هذا الحدث.

وعن العلاقات بين البلدين، أوضح أن الاستثمارات بين البلدين زادت خلال الفترة الأخيرة، مستشهدًا بمشروع المونوريل الكندي الذي من المقرر أن يربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى وجود استثمارات متزايدة في قطاع الذهب والتعدين، فضلًا عن التطور الكبير الذي يشهده المجال العلمي والتكنولوجي، خلال الفترة الأخيرة، قائلًا إن هناك اتفاقيات بين وزارة الاتصالات والجامعات الكندية لحصول أكثر من 200 طالب مصري على درجة الماجستير في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات وغيرها.

وقالت وزارة الخارجية، إنه للعام الثاني على التوالي، وبمبادرة من سفارة مصر في كندا، تزينت شلالات نياجرا الشهيرة عالميًا بألوان العلم المصري، بمناسبة العيد القومي لجمهورية مصر العربية، عيد ثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

وأضافت الخارجية، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، صباح السبت، أنه قد شارك العديد من أبناء الجالية المصرية في كندا في هذا الحدث الفريد، حيث وجهت السفارة في كندا الدعوة لهم لمشاهدة تلك اللحظة الفريدة مع الأهل والأصدقاء، مع التقاط صور تذكارية وإرسالها الي السفارة المصرية لنشرها علي صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك